الكشف عن هوية المستهدف في الغارة الإسرائيلية على طريق القنيطرة-دمشق

كشفت مصادر محلية عن هوية الشخص المستهدف في غارة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة صباح الخميس 12 سبتمبر على طريق القنيطرة-دمشق، مما أسفر عن مقتل شخصين كانا بداخلها.

وفقاً للمصادر، فإن المستهدف هو المدعو “خالد خطاب”، من مواليد بلدة “غدير البستان” في محافظة القنيطرة جنوب سوريا، والذي يُعتبر من أبرز المقربين من ميليشيا حزب الله اللبناني. كما ذكرت التقارير أن خالد خطاب قد أُصيب بجروح بالغة خلال الهجوم، لكن لم يتم تأكيد وفاته حتى الآن.

يُعرف خطاب بتورطه في تجارة وترويج المخدرات لصالح ميليشيات حزب الله، حيث أصبح واحداً من أبرز تجار الممنوعات في المنطقة. ويُتهم بأنه العميل الرئيسي للميليشيات الإيرانية في الجنوب السوري.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يطرح أملاك مهجري إدلب في مزاد علني

لم تتوقف نشاطات خطاب عند تجارة المخدرات، بل امتدت لتشمل شراء عقارات وأراضٍ لشخصيات مرتبطة بحزب الله اللبناني، بالإضافة إلى تورطه في تزوير عقود ملكية هذه الممتلكات لصالح الميليشيات. كما يسيطر على تجارة المحروقات في المنطقة، ويُعتبر أحد أهم مصادر التمويل للميليشيات الإيرانية، حيث يمتلك نحو 20 محطة وقود في أرياف درعا والقنيطرة، منها محطة مجيد في بلدة غدير البستان.

وجاء هذا الهجوم ضمن سلسلة من الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية في العاصمة دمشق ومحيطها. ووفقاً لمحافظ القنيطرة التابع لنظام الأسد، معتز أبو النصر جمران، فإن الهجوم استهدف سيارة قرب حاجز خان أرنبة على مدخل القنيطرة، وأسفر عن مقتل شخصين كانا في السيارة.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل نفذت حوالي 25 غارة جوية وصاروخية على مواقع لنظام الأسد وإيران في دمشق ومحيطها خلال عام 2023، حيث استهدفت في كل مرة أهدافاً عسكرية تابعة لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية.

ـأخبار سورياإسرائيلالقنيطرةسورياغارة