الكونغرس الأمريكي يسعى لتعطيل عمل نظام الأسد في تهريب وصناعة المخدرات

أكدت المحللة “كارولين روز” في تقرير لها نُشِرَ في مجلة “ذا ناشيونال أنترست” الأمريكية أن هناك مساعٍ في الكونغرس الأميركي لتعطيل تهريب المخدرات من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى كافة أنحاء العالم.

وأشار التقرير إلى أن قانون التفويض الوطني في الولايات المتحدة لعام 2022 سيطرح قريبًا للتصويت عليه في مجلس الشيوخ الأمريكي، بالإضافة لتعديل مرفق لمواجهة تجارة الكبتاجون وبقية أنواع المخدرات في سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت المحللة في تقريرها أن رغبة نظام الأسد بالحصول على مصدر دخل جديد دفعته للعمل في إنتاج وتجارة المخدرات، إذ يدخل لخزينته 3.5 مليار دولار سنويًا، وهو ما ألصق بسورية اسم دولة مخدرات.

وأوضحت أن الإنتاج أصبح بحجم صناعي بمشاركة نظام الأسد وشركائه وميليشيات إيران وحزب الله اللبناني.

وتشير “روز” في تقريرها إلى أن قانون الدفاع الوطني الأمريكي الذي اقترحه العضو في الكونغرس، “فرينش هيل” سيعمل على عرقلة تجارة الكبتاجون السورية، بل وتعطيلها.

ولفتت إلى أن عمليات ضبط شحنات مخدرة في طريقها للخليج والأردن وأوروبا بطرق مختلفة أصبحت متواترة، مبينةً أن التطبيع المتسارع مع نظام الأسد زاد من صعوبة مواجهة تجارة المخدرات.

حاخام: السعوديون استقبلوني برحابة صدر..شعرت كأنني في بيتي

وتسعى أميركا في استراتيجيتها الجديدة للحد من تصدير نظام الأسد للكبتاغون لكافة أنحاء العالم و يتم ذلك باتخاذ عدة خطوات، منها تعزيز قانون عقوبات وتوسع عقوباته لتشمل أشخاص جدد متورطين بصناعة وتهريب المخدرات.

المخدراتبشار الأسدسورياصحيفة حبرنظام الأسد