الكويت تنفي خبر زيارة وزير الخارجية إلى دمشق الخميس المقبل

نفت وزارة الخارجية الكويتية صحة الأخبار التي تتحدث عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح إلى دمشق يوم الخميس المقبل.

وأصدرت الوزارة بياناً رسمياً نشرته في حسابها الرسمي على منصة تويتر اليوم الثلاثاء: إن الوزارة تؤكد عدم صحة ما تم تداوله من قبل صحف محلية ووكالات عن قيام معالي وزير الخارجية الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح بزيارة رسمية إلى دمشق الخميس المقبل.

للمرة الأولى..اتهام جميل الحسن وعلي مملوك بإعدام مواطنة أمريكية

وأضاف البيان أن الوزارة تشدد على ضرورة تحري الدقة في نقل الخبر والحرص على تجنب الشائعات والمعلومات المغلوطة وأخذ المعلومة من مصادرها الرسمية والموثوقة.

وكانت صحيفة القبس الكويتية قد قالت إن وزير الخارجية الكويتي سالم عبد الله الجابر الصباح سيتوجه الخميس المقبل إلى دمشق، وذلك في أول زيارة رسمية إلى سوريا منذ بداية الثورة السورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

ونقلت الصحيفة عن مصدر حكومي قوله: إن الزيارة ستأتي في ظل الانفتاح العربي على عودة العلاقات مع النظام السوري، والأجواء التصالحية التي شهدتها المنطقة خلال الآونة الأخيرة.

لكن الصحيفة عادت وحذفت الخبر دون توضيح أي أسباب لذلك.

وعقب اجتماع جدة يوم السبت قال وزير الخارجية الكويتي: إن دولة الكويت لن تخرج عن الإجماع والتوافق العربي في شأن سوريا بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية كونا.

التطبيع مع الأسدالجامعة العربيةالخارجية الكويتيةالكويتالنظام السوريبشار الأسد