اللجنة الدستورية تواصل اجتماعاتها وتناقش مبدأ رموز الدولة

تواصل اللجنة الدستورية السورية اليوم الأربعاء اجتماعاتها ضمن الدورة السابعة من اجتماعات الدستورية، التي ترعاها الأمم المتحدة.

وتناقش اللجنة اليوم الأربعاء في ثالث أيام اجتماعاتها من الدورة السابعة مبدأ رموز الدولة، بحسب ما أعلنته هيئة التفاوض السورية.

طلاب جامعة حلب يطالبون الجامعة بمراعاة أوضاعهم وتخفيف نسبة الدوام

ويوم أمس الثلاثاء اختتمت اللجنة أعمال ثاني أيام الجولة السابعة، وناقش اليوم الثاني مبدأ هوية الدولة والصياغات المقترحة بهذا الخصوص فيما يتعلق بالدستور.

وقال الرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية عن طرف المعارضة هادي البحرة: إن جلسات اليوم الثاني من اجتماعات اللجنة الدستورية عقدت وفق المقرر لها، وناقشت الصياغة المقترحة لمبدأ هوية الدولة بمفهومه الواسع.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف البحرة بحسب موقع هيئة التفاوض أن مجموعة من أعضاء المجتمع المدني في اللجنة طرحت مفهومها حول مبدأ هوية الدولة، وجرى النقاش حول هذا المفهوم.

مشيراً إلى أن هيئة التفاوض قدمت ملاحظاتها التفصيلية على هذه الورقة، ومن المفترض أن يُعدّلوها حسب الملاحظات التي طُرحت، على أن يتم إعادة تقديم الورقة معدلة يوم الجمعة المقبل.

وأردف أن اجتماعات اليوم الأربعاء ستناقش الصياغات المقترحة بخصوص رموز الدولة، ويوم غد الخميس سيتم مناقشة مقترحات تنظيم وعمل السلطات العامة.

منوهاً أن يوم الجمعة القادم سيتم تقديم الصياغات المعدّلة التي تقدم بها الأطراف، على أمل أن تكون وجهات النظر حولها أكثر قرباً وتوافقاً، للتوصل إلى صياغة موحدة لكل مبدأ من هذه المبادئ الأربعة.

الحل السياسيالدورة السابعةاللجنة الدستوريةالمعارضة السوريةبيدرسنجنيفرموز الدولةسوريةهادي البحرةوفد النظام