المخابرات التركية تلقي القبض على مسؤول داعش في تركيا (صورة)

تمكنت السلطات التركية في عملية أمنية من إلقاء القبض على قيادي في تنظيم داعش، يشغل منصب مسؤول داعش في تركيا (قاسم غولر).

وقالت وكالة الأناضول التركية اليوم الثلاثاء: “إن الاستخبارات التركية قبضت على الإرهابي في تنظيم داعش (قاسم غولر) المدرج ضمن اللائحة الحمراء للمطلوبين خلال عملية أمنية في سورية.

وجاء الإعلان عن إلقاء القبض على مسؤول التنظيم في تركيا بعد يومين من عملية أمنية نفذتها القوات التركية في ريفي حلب الشمالي والشرقي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب مصادر محلية فإن القوات والاستخبارات التركية شنت عملية أمنية ضد تنظيم داعش وخلايا تابعة له في عدة مدن بريف حلب، الخاضع لسيطرة القوات التركية والجيش الوطني.

وبحسب وزارة الداخلية التركية فإنها ألقت القبض على 13 شخصًا في كل من مدن جرابلس وأعزاز وعشرين بريفي حلب الشرقي والشمالي.

وقالت الوزارة: “إن الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم متهمين بانتمائهم لتنظيم داعش، ونفذوا عمليات إرهابية لمصلحة التنظيم في مناطق ريف حلب، والتي تشهد عمليات تفجير واغتيالات مستمرة.

اغتيالات وتفجيرات متكررة:

وتشهد منطقة سيطرة القوات التركية والجيش الوطني في ريفي حلب الشمالي والشرقي والمعروفة بمنطقة (درع الفرات، غصن الزيتون) عمليات اغتيال وتفجيرات متكررة.

وتؤدي تلك التفجيرات وعمليات الاغتيال إلى سقوط العديد من الضحايا في صفوف المدنيين والعسكريين، وغالبًا ما يقف وراء تلك العمليات ميلشيا قسد، أو تنظيم داعش عن طريق خلاياه المنتشرة في المنطقة.

قاسم غولر
أخبار حبرأعزازالبابالجيش الوطنيالسلطات الأمنيةالمخابرات التركيةتركياتنظيم داعشجرابلسخلية إرهابيةريف حلبسورياصحيفة حبرقاسم غولر