المسلط يكشف عن نهج جديد تجاه القرار 2254

كشف رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط عن أهداف الزيارة التي أجراها الائتلاف الوطني إلى الولايات المتحدة الأمريكية واللقاءات التي أجراها مع ممثليات عدد من الدول خلال الشهر الماضي.

وقال المسلط في تغريدة على حسابه في تويتر يوم أمس الأحد: إن “الزيارة حصلت إلى نيويورك في 20 سبتمبر/أيلول الماضي، بعدما وجدنا أن القضية السورية اختُزلت بالقضية الإنسانية فقط وتم إهمال الشق السياسي”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف أن الحديث كان محددًا مع الأمين العام للأمم المتحدة وهو التخوف من الابتعاد عن القرار 2254 وما طرحه المبعوث الأممي (غير بيدرسون) ، خطوة مقابل خطوة، وهذا الأمر يستفيد منه النظام ويضر بالمسار السياسي والقرار 2254، ويأخذه النظام كخطوة للمساومة.

وأوضح المسلط أنه كان من الضروري الحديث واضحًا مع الأمين العام بهذا الشأن، ونتيجة اللقاء معه عدّل بيدرسون هذا النهج، وطرح أمرًا آخر نسميه التزامًا بالقرار 2254.

وزير خارجية نظام الأسد يهدد تركيا بالحرب

ولم يكشف رئيس الائتلاف الوطني المزيد من المعلومات عن الطرح الجديد الذي قدمه بيدرسون بديلاً عن خطوة مقابل خطوة.

وخلال شهر أيلول الفائت أجرى الائتلاف الوطني وهيئة التفاوض السورية لقاءات عديدة مع عدد من الأطراف الدولية والبعثات الدولية في الأمم المتحدة.

 

الأمم المتحدةالائتلاف الوطني السوريالحل في سورياالولايات المتحدة الأمريكيةتطبيق القرار 2254سالم المسلطسورياغير بيدرسوننظام الأسد