المناطق المحررة تسجل أكبر حصيلة وفيات بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة

سجل الدفاع المدني السوري يوم أمس الخميس أكبر حصيلة وفيات بفيروس كورونا في المناطق المحررة منذ بدء الجائحة، في ظل الارتفاع التصاعدي بعدد الإصابات.

وقال الدفاع المدني السوري مساء أمس الخميس عبر معرفاته على مواقع التواصل: “27 حالة وفاة بينهم 11 امرأة نقلتها فرق الدفاع المدني السوري المختصة، اليوم الخميس 30 أيلول، من المستشفيات الخاصة بفيروس كورونا شمال غربي سورية”.

وأضاف أن فرقه دفنت الوفيات وفق الإجراءات الاحترازية، إضافة إلى أنها نقلت 49 إصابة جديدة بالفيروس إلى مراكز ومستشفيات العزل.

وأوضحت الخوذ البيضاء أن فرقها تستمر بعمليات التطهير للمرافق العامة وتوعية المدنيين.

الأنتربول الدولي يرفع الحظر عن نظام الأسد

ونوهت إلى أن الأوضاع كارثية في شمال غربي سورية مع استمرار تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات بفيروس كورونا في ظل عجز تام بالقطاع الصحي بعد إشغال كافة الأسرّة في مشافي العناية المركزة، والنقص الحاد في الأوكسجين.

وذكّر الدفاع المدني المدنيين بضرورة أخذ اللقاح واتباع إرشادات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وارتداء الكمامة و تعقيم اليدين باستمرار والتباعد الاجتماعي قدر المستطاع.

ويوم أمس الخميس أطلقت فرق إنسانية حملة لجمع التبرعات من أجل توفير مستلزمات العلاج لمرضى كورونا في المناطق المحررة، وخصوصًا المنافس والأكسجين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأُطلق على الحملة التي شارك فيها عشرات الناشطين اسم (حملة نفس)، التي تحث على التبرع للأهالي في المناطق المحررة في ظل تفشي فيروس كورونا بشكل كبير، وسط عجز القطاع الطبي عن الاستجابة لموجة الفيروس.

الدفاع المدني السوريالمناطق المحررةفيروس كوروناكورونا