النظام يعتقل صحفياً بتهمة الإساءة لبشار الأسد

قام نظام الأسد باعتقال الإعلامي “بشار نجلا” من مكان عمله في مصفاة بانياس، بمحافظة طرطوس وذلك بعد استُدعى إلى إدارة المصفاة على غير العادة ليفاجأ بوجود دورية أمن جنائي قامت باعتقاله على الفور.

وذكرت المصادر أن التهم الموجهة تندرج تحت قانون ما يعرف بالجرائم الالكترونية وهي كما وردت في محضر الضبط إهانة الرموز الوطنية وتناول رئيس الجمهورية بكتابات مسيئة والمس والنيل من هيبة الدولة وهن نفسية الأمة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكتب نجلا على صفحته في فيسبوك قبل اعتقاله بثلاثة أيام أنا ملتزم باعتزالي للكتابة السياسية، وهالمرة جد غير كل المرات السابقة، ماعندي أي شغف ولا أي اهتمام بأي قضية وشأن خارج دائرتي المحيطة فيني، يلي ما بتتعدى زوجتي وأطفالي ومصلحتنا نحن الأربعة.

وأضاف بصراحة مافي شي يستاهل القتال كرماله، من وجهة نظري القتال والنضال بدو وقود، شيء حيوي يدفعه للمواصلة هالشيء هو الشغف، رح تضل تحاول وتناضل لحتى يجي يوم وتفقد هالشغف فجأة، ويملأ قلبك الإحباط واليأس، ويا أصدقائي اليأس أكثر جدوى من الخوف، هنيئاً لكم… لقد انتصرتم.

اقرأ أيضاً: بشار الأسد يمنح حزب الله نظام دفاع جوي روسي

يذكر أن نجلا يعمل معداً لأحد البرامج في قناة الميادين الموالية للنظام، والتي تمول من قبل إيران ، قبل أن يصاب، ويتم نقله للعمل في مصفاة بانياس لتكرير النفط.

وقام النظام باعتقال شخصيات وناشطين منهم أحمد ابراهيم اسماعيل، الشاعر حسين حيدر، أيمن فارس، وحتى لمى عباس التي توالي النظام، ألقي القبض عليها واعتقلت قبل شهرين.

أخبار سورياالنظام السوريسورياصحيفة حبر