الهجرة التركية تصدر قرارات صادمة وتحدد فئة السوريين المهددين بالترحيل

أصدرت إدارة الهجرة التركية قرارًا جديدًا وصادمًا، يوم أمس الأربعاء، يقضي بسجن من أسمتهم بـ”المتسللين” من الأراضي السورية إلى الأراضي التركية وفق ما تقتضيه المادتان 52 و60 في قانون الأجانب والحماية الدولية، إلى جانب فرض غرامة مالية ضخمة.

وذكرت المديرية في بيانها أنه سيتم فرض عقوبة على الأشخاص المتسللين إلى أراضيها بالسجن لمدة ستة أشهر ودفع غرامة مالية قدرها 8,500 ليرة تركية، ومن ثم ترحيلهم إلى سورية، كما سيعاقب الأشخاص الذين يسهلون عمليات التسلل.

اقرأ أيضاً:  إحصائية جديدة لأعداد السوريين في تركيا

وأضافت أنه سيتم ترحيل أي شخص يمثل تهديدًا على الأمن القومي التركي أو على أمن تركيا بشكل عام أو أي شخص يعمل ضمن الأراضي التركية بدون إذن عمل.

وأوضحت أنه “سيتم ترحيل الأشخاص الذين رُفض طلبهم بالحصول على حماية دولية أو حماية مؤقتة وخاصة السوريين، بالإضافة إلى كل الأشخاص الذين دخلوا إلى تركيا بطرق غير شرعية أو تم طردهم وعادوا من جديد، وكذلك مرتكبو الجرائم بكافة أنواعها يتم ترحيلهم بعد أن ينالوا جزاءهم”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يشار إلى أن تركيا تشهد موجة تخبط في مواقفها حيال اللاجئين السوريين في البلاد، خاصة على ضوء الأحداث الأخيرة التي شهدتها أفغانستان ووصول دفعات من المواطنين الأفغان إلى تركيا لاجئين، الأمر الذي أجّج المشهد في البلاد التي تحتضن قرابة أربعة ملايين لاجئ سوري منذ عشر سنوات.

 

اجراءات تركية ضد اللاجئيناللاجئين الأفغانالهجرة التركيةترحيل المتسللين إلى تركياتهديد الأمن القومي التركيعقوبات على المتسللينغرامة مالية