الوجه الثاني من داعش.. ميلشيا إيران تتخذ من النساء السوريات سبايا

 

 

كشفت مصادر عن قيام الميلشيات الإيرانية التي تقاتل في سورية إلى جانب قوات الأسد بخطف نساء سوريات على مبدأ داعش وإطلاق مسمى (سبية) عليهنَّ.

وبحسب المصادر، فإن عناصر يتبعون للميلشيات الإيرانية أخذوا نساء من سورية إلى العراق وأرغموهنَّ من الزواج بهم، وذلك بعد قتالهم في سورية.

وبحسب مارواه (علي فاضل) رئيس المنظمة العراقية الأمريكية لمكافحة الفساد خلال لقاء على قناة البغدادية الفضائية، فإن الميلشيات الإيرانية وميلشيا الحشد الشعبي التي تدعمه إيران قاموا بتلك الأفعال، قائلا: “ليست داعش من عندها سبايا، ميلشيا ت إيران عندهم سبايا كالغنايم”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وروى فاضل قصة أحد قادة الميلشيات الذين قاموا بإجبار امرأة سورية بالزواج منه وإحضارها إلى العراق ومنعها من الخروج والسفر.

وقال رئيس المنظمة: ” إن (حيدر الغراوي) زعيم ميلشيا أنصار الله الأوفياء التابعة للميلشيات الإيرانية متزوج من امرأة سورية، وجاء بها من سورية إلى العراق سبية بعد عودته من القتال في سورية.”

وأضاف أن “الغرواي قام بختم جواز سفرها بمنعها من السفر خارج العراق، وهي أرادت أن تتطلق منه وتتخلص.”

اقرأ أيضاً:  مركز فلسطيني يطالب الأمم المتحدة بتحسين أوضاع الفلسطينيين المهجرين شمال سورية

وأشار إلى أن المرأة السورية التي أحضرها الغراوي سبية وكَّلت القانوني (علي جاسب) بأن يتوكل قضية طلاقها، وتخليصها من قائد الميلشيا الغراوي، الذي حذرها أكثر من مرة هي والقانوي علي الجاسب، إلا أن الجاسب لم يسمع التحذير، ليقوم فيما بعد بخطفه وقتله، وبعد فترة قام بقتل والده الذي عمل بالبحث عنه، وذلك بعلم السلطات العراقية.

وارتكبت المليشيات الإيرانية التي قاتلت إلى جانب قوات الأسد انتهاكات كبيرة بحق الشعب السوري، وسيطرت على المجتمع وذلك في ظل تغاضي نظام الأسد عنها.

 

 

 

أخبار سورياالعراقالمليشيات الإيرانية في سورياالمنظمة العراقية الأمريكية لمكافحة الفسادتنظيم داعشحيدر الغراويخطف نساء سورياتسبايا مليشيا إيرانمليشيا الحشد الشعبي