الوطني الكردي: ميلشيا قسد فرقت احتجاجات القامشلي بالقوة

أكد المجلس الوطني الكردي، أن الاحتجاجات السلمية التي خرجت في مدينة القامشلي شمال شرقي سورية، تعرضت لاعتداءات من قبل ميلشيا قسد.

وقال المجلس الذي دعا إلى تلك الاحتجاجات: إن قوات الأمن الداخلي لدى قسد فرقت الوقفة الاحتجاجية بالقوة، وتهجمت على الأهالي بالضرب.

وبحسب بيان المجلس فإن الوقفة التي خرجت في القامشلي تعرضت لممارسات عنيفة ترهيبية بالعصي والحجارة والمفرقعات النارية من قبل ما يسمى (شبيبة الثورة السورية) ، التي تتبع لحزب العمال الكردستاني.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح البيان أن عدة متظاهرين أصيبوا بجروح جراء تفريق المظاهرة من قبل قوات العناصر التابعين لأوجلان، الذين كانوا يرددون شعارات مؤيدة لحزب العمال الكردستاني.

يذكر أن الاحتجاج دعا إليه المجلس الوطني الكردي، وعدد من الناشطين في منطقة شمال شرق سورية، بسبب ارتفاع الأسعار بشكل كبير في مناطق سيطرة قسد.

من هو تنظيم الشبيبة الثورية السورية؟

هو تنظيم يتبع لميلشيا قسد ويدعم أوجلان وحزب العمال الكردستاني، وكان اسمه السابق “جوانن شورش كر” وارتكبت العديد من الأعمال الإرهابية واستهدفت العديد من النشطاء الأكراد.

ويتخذ التنظيم من مدينة القامشلي مقرًا رئيسًا له، ويلتقى أوامره من حزب العمال الكردستاني، ومتورط بعدة أعمال إرهابية منها حرق مكاتب للمجلس الوطني الكردي.

ميليشيا قسد تطلق النار على مظاهرة مناهضة لها في القامشلي

وبحسب مصادر فإن غالبية أعضاء هذه المنظمة هم من أبناء الأحياء الفقيرة من المناطق الكردية، ونشط التنظيم في تجنيد الأطفال ضمن صفوفه، وإغرائهم بالمال والسلاح وغيرها.

الجدير بالذكر أن المظاهرات خرجت في القامشلي على خلفية ارتفاع معظم الأسعار بما فيها المحروقات، بالرغم من أن ميلشيا قسد تسيطر على معظم النفط السوري، إلا أن الميلشيا تصدر قرارات تعسفية تزيد فيها من معاناة الأهالي.

 

احتجاجات القامشلياعتقالات في القامشليالشبيبة الثوريةالمجلس الوطني الكرديانتفاضة ضد قسدحزب العمال الكردستانيسوريامليشيات قسدمناطق شمال شرق سورية