انفجار سفينة شحن تجارية في مرفأ اللاذقية

تعرضت إحدى السفن التجارية الراسية في مرفأ محافظة اللاذقية على ساحل البحر المتوسط لانفجار ضخم أدى إلى نشوب حريق داخل السفينة، وذلك يوم أمس الثلاثاء، ما أدى إلى إصابة عدد من العاملين فيها.

وذكر قائد فوج الإطفاء في اللاذقية (مهند جعفر) على صفحته على فيس بوك أنهم تمكنوا من السيطرة على حريق نشب في إحدى السفن التجارية في مرفأ المدينة.

وأضاف: “شارك في إخماد الحريق ست آليات من الفوج، ما أدى إلى السيطرة السريعة جدًا ومنع امتداد النيران، موضحًا بقوله لجريدة (الوطن) الموالية للنظام، بأن سبب الحريق وفق المعلومات الأولية ناجم عن أعمال الصيانة، وأن الحادثة تسببت بإصابة عاملين اثنين، وخسائر مادية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونشر ناشطون شريط فيديو قصير، يُظهر سُحبًا من الدخان وهي تتصاعد من إحدى السفن الراسية في المرفأ.

وتعدُّ إيران في الداعم الأكبر الذي يمد نظام الأسد بموارد النفط عبر سفن تجارية تصل إلى مرافئ اللاذقية وبانياس، بالرغم من العقوبات الأمريكية المفروضة على النظام السوري وإيران.

اقرأ أيضاً:  أحزاب موالية توجه صفعة لنظام الأسد حول تشكيل الحكومة

وكان نظام الأسد أعلن في التاسع من مايو/أيار الماضي، أنه سيطر على حريق تسبب بانفجار في ناقلة نفط، ونقلت حينها وسائل إعلام محلية عن الشركة السورية لنقل النفط أن عطلاً فنيًا حدث في أحد محركات ناقلة نفط ترسو قبالة مدينة بانياس أدى إلى حريق بسيط وخروج دخان أسود من الناقلة دون وقوع أي أضرار.

إحتراق سفينة إيرانيةالسواحل السوريةالعقوبات الأمريكيةالنفط الإيرانيانفجار ناقلة نفطسفينة نفط إيرانيةسوريامرفأ اللاذقيةميناء اللاذقيةنظام الأسد