انفجار شاحنة مفخخة في أعزاز يخلف 9 قتلى و11 جريحاً

أدى انفجار شاحنة مفخخة على المدخل الغربي لمدينة أعزاز شمالي حلب إلى مقتل 9 أشخاص مجهولي الهوية وإصابة 11 آخرين، بينهم إصابات بليغة، في حصيلة أولية للمجزرة التي وقعت اليوم الأربعاء، وفقاً لما أفادت به فرق الدفاع المدني.

تفاصيل الحادث

وأوضحن المصادر أن أسباب انفجار الشاحنة لا تزال غير واضحة، حيث تتضارب الروايات حول ما إذا كانت الشاحنة مفخخة أو تحمل كمية من الذخائر وكانت متجهة نحو منطقة عفرين.

حجم الدمار والخسائر

وأشارت المصادر إلى أن الانفجار كان ضخماً وأدى إلى سقوط قتلى وإصابات بين عناصر الشرطة العسكرية المنتشرين على الحاجز وبين المدنيين الذين كانوا على الطريق.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

ردود فعل السلطات

ولم تصدر الشرطة العسكرية حتى الآن بياناً رسمياً يوضح ملابسات الحادث، فيما تواصل فرق الدفاع المدني عمليات الإنقاذ والإسعاف في موقع الانفجار.

الائتلاف يدين الانفجار 

وأدان الائتلاف الانفجار في بيان جاء فيه: يتابع الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بقلق بالغ الفاجعة المروعة الناتجة عن التفجير الإرهابي الذي وقع اليوم في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، مستهدفاً حاجزاً مكتظاً بالشرطة العسكرية والمدنيين، مما أسفر عن استشهاد 9 أشخاص على الأقل وإصابة 11 آخرين.

وأدان الائتلاف الوطني في بيانه هذا العمل الجبان، مشدداً على ضرورة إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة عبر القضاء على الميليشيات الإرهابية التي تستهدف المناطق المحررة، وتسعى إلى إحداث الفوضى والجرائم والانتهاكات. وأكد البيان على ضرورة تكثيف الجهود الأمنية في المناطق المحررة لحماية المدنيين، والوصول إلى الضالعين في هذا العمل الإرهابي، وإنزال أشد العقوبات بحقهم، والرد المناسب على من يسعى لزعزعة استقرار المناطق المحررة.

كما أعرب الائتلاف الوطني عن كامل تضامنه مع أسر الضحايا، متقدماً بأحر التعازي إلى ذوي وعائلات الشهداء، ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

أسباب الانفجارأعزازإصابات بليغةانفجارتفجيرجرحىحلبدفاع مدنيذخائرردود فعلسورياشاحنة مفخخةشرطة عسكريةشمالي حلبعفرينعمليات إسعاففرق الإنقاذقتلىمجزرةمدخل غربيمدنيون