بشار الأسد يصدر أمراً بشأن الاحتفاظ وتسريح الضباط

أصدر رأس النظام بشار الأسد قراراً إدارياً ينهي الاحتفاظ والاستدعاء للضباط وطلاب الضباط وتسريح بعضهم، دون أن يشمل العناصر والافراد الملتحقين بالخدمة الإلزامية.

وجاء في القرار أن رأس النظام يصدر أمراً إدارياً يقضي بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وتسريح الضباط والطلاب الضباط المجندين الملتحقين بالخدمة الإلزامية وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من 2022/10/1.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وبحسب القرار فإنه ينهى الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين، والضباط المجندون المحتفظ بهم، والطلاب الضباط المجندون المحتفظ بهم من كافة الاختصاصات، والمدعوون الملتحقون لكل من بلغت خدمته الاحتياطية الفعلية سنة فأكثر .

وينص قرار نظام الأسد على تسريح الضباط والطلاب الضباط المجندون الملتحقون بالخدمة الإلزامية اعتباراً من تاريخ انتهاء خدمتهم الإلزامية وفق القوانين والأنظمة.

كما يشمل القرار على انتهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين، المحتفظ بهم، والمدعوون الملتحقون، المحتفظ بهم، والمدعوون الملتحقون من مواليد عام 1983م لكل من بلغت خدمته الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر.

يذكر أنه في العام 2020 أصدر رأس النظام قراراً يقضي بإنهاء حالة الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والعناصر الاحتياطيين.

الاحتفاظ والاستدعاء للضباطالتسريحبشار الأسدقرار التسريح