بشار الأسد يصف معارضيه بالثيران والخونة

 

في كلمة ألقاها خلال اجتماع الموسع لحزب “البعث” جدد رأس النظام السوري بشار الأسد هجومه على معارضيه، ووصفهم بـ”الثيران والخونة”، معتبراً أن الصمت عن مواقفهم خلال الحرب على غزة يظهر واقع الخيانة والعمالة.

اقرأ أيضاً: تركيا.. إلقاء القبض على شبكة دولية لـ تزوير الجوازات والاتـ.ـجار بالبشر

وفي إشارة إلى الأحداث الأخيرة في غزة، أكد الأسد أن الغياب الكامل لتضامن مع الفلسطينيين من قبل بعض المعارضين يعكس زيف مواقفهم الداعية للتغيير والثورة.

وزعم  أن القضية السورية ليست مجرد صراع محلي بل تمثل قضية تآمر خارجي على سوريا، معبراً عن استنكاره لجهود بعض المعارضين في التواجد بالكونغرس الأمريكي لمطالبة بقوانين تستهدف سوريا، فيما يتجاهلون قضايا الشعوب العربية الأخرى.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وختم الأسد كلمته برفضه لأي محاولة للتشكيك في شرعية الدولة السورية، معتبراً أن الحرب في غزة كشفت عن حقيقة الدعوات الاستعمارية التي يتبناها بعض الأطراف في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد لم يظهر أن رد على الاحتلال الإسرائيلي كما تم تجاهل ذلك بشكل واضح على وسائل إعلامية الأمر الذي اعتبره البعض محاولة لتحقيق مكاسب سياسية والدفع بعربة التطبيع فدماً مع دول غربية وعربية.

وفي سياق متصل ذكرت صحيفة البعث الموالية أن بشار الأسد انتخب “بالإجماع” أميناً عاماً لحزب العربي الاشتراكي.

وبحسب جريدة “البعث” الموالية فإن ذلك تم خلال الاجتماع الموسع للجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، حيث تم “انتخاب الرفيق بشار الأسد أميناً عاماً للحزب”.
وبدأت اللجنة المركزية الموسعة أعمال اجتماعها في قصر المؤتمرات بدمشق في وقت سابق من اليوم السبت (4 أيار 2024)، وكان ضمن جدول أعمالها انتخاب أعضاء لجنة مركزية، وقيادة مركزية جديدة للحزب.
الخونةبشار الأسدسورياوصف المعارضين بالثيران