بعملية تسلل… ارتقاء ستة من عناصر فيلق الشام على جبهة “باصوفان” بريف عفرين

ارتقى ستة مقاتلين من الجيش الوطني خلال الاشتباكات مع ميليشيات قسد و الأسد، بعد تسللها إلى جبهة باصوفان شمال غرب حلب.

وقالت مصادر محلية: إن عناصر من قوات الأسد وقوات ” قسد ” نفذوا، مساء أمس، عملية تسلل إلى مواقع لفصيل “فيلق الشام” التابع للجيش الوطني، على جبهة “باصوفان” بريف عفرين، ما أسفر عن مقتل وإصابة آخرين من فيلق الشام.

تحت شعار من أجل حياة كريمة… دعوات لاعتصام وسط السويداء

حيث قامت المجموعات بالتسلل على محاور (براد , المقالع , كفرنبو) بوقت متزامن , وتمكن المرابطون من الاشتباك معهم والتصدي لهم على محوري براد وكفرنبو , فيما تمكنت المجموعات المتسللة من إحداث خرق على محور المقالع .

ودارت اشتباكات عنيفة بين مجموعات المرابطين والمجموعات المتسللة استمرت لنحو 3 ساعات تقريبا استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة بالإضافة للقصف المدفعي، تمكن بعدها المرابطون من صد عملية التسلل واسترجاع النقاط وتأمين المنطقة بالكامل ووقوع عدد من الخسائر البشرية في صفوف المجموعات المتسللة .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

هذا وقد أعقب العملية استنفار كامل على جبهات منطقة عفرين شمال حلب من قبل الجيش الوطني، واستهدفت القوات التركية خطوط التماس بقذائف مدفعية رداً على عمليات التسلل.

وتشهد خطوط التماس المشتركة بين مناطق سيطرة“ قسد ”وما يقابلها من مناطق خاضعة لسيطرة“ الجيش الوطني ”توترات أمنية وعسكرية ازدادت مؤخراً، تزامناً مع أنباء عن نية تركيا إطلاق عملية عسكرية مرتقبة.

الأحزاب الانفصاليةباصوفانتركياحلبسورياسوريةعفرينغصن الزيتونفيلق الشامقسدميليشيا الأسد