تحالف عملياتي مشترك لتحسين الظروف المعيشية في الشمال السوري

عُقد مؤتمر صحفي اليوم السبت 25 آذار في مدينة سرمدا لإعلان تشكيل تحالف عملياتي مشترك بين (المنتدى السوري، الدفاع المدني السوري، الجمعية الطبية السورية الأمريكية) في شمال غربي سوريا.

وعقب المؤتمر نشر التحالف بياناً قال فيه إنه يهدف إلى تنسيق الجهود وتضافرها للمساهمة في تحسين الظروف المعيشية لأهلنا في شمال غربي سوريا من خلال تقديم أفضل خدمة تكاملية ضمن الاختصاصات المتعددة التي تعمل بها المؤسسات المذكورة، من خلال تنفيذ برنامج إعادة الحياة إلى المناطق المتضررة.

كما يهدف التحالف إلى المساهمة في إعادة تأهيل المرافق الحيوية لتقديم الخدمات الأساسية للمدنيين على مستوى الصحة والتعليم والخدمات المعيشية الأساسية، وفق خطة مبدئية ستعلن لاحقاً.

 

وستقوم هذه المؤسسات بكل ما أوتيت من موارد بدعم عمليات التعافي وإعادة التأهيل ضمن مناطق عملها ولن يكون هذا البرنامج هو التدخل الوحيد الذي سينفذه التحالف، بل سيعقبه تدخلات مستقبلية في كامل شمال غربي سوريا.

وستعمل المنظمات الثلاث على تسخير كافة إمكاناتها وطاقاتها للانتقال بالمنطقة إلى مستوى أكثر تقدماً يضمن تحسين حياة أهلنا وتعزيز صمودهم، والتمهيد لخطوات ذات آثار بعيدة المدى على مستوى شمال غربي سوريا وفق البيان.

وتعاني مناطق الشمال السوري من أوضاع معيشية وإنسانية صعبة نتيجة استهدافها المتكرر من قبل نظام الأسد وسوء الأوضاع الاقتصادية وكارثة الزلزال الذي زادت الضغط على المنظمات والمؤسسات العاملة في الشمال السوري.

إدلبالجمعية الطبية السورية الأمريكيةالدفاع المدني السوريالشمال السوريالمنتدى السوريتحالف مشتركسوريا