تحرير الشام تنفي مزاعم احتجازها لصحفيين عرب في سجونها

تداولت عدة صفحات ومواقع كردية أنباء تفيد باعتقال هيئة تحرير الشام لصحفيين اثنين أحدهما لبناني الجنسية والآخر موريتاني موجودان في أحد سجون إدلب.

من جانب آخر نفت هيئة تحرير الشام على لسان مدير علاقات الإعلامية (تقي الدين عمر) تلك الادعاءات من خلال تصريح صحفي حصلت حبر على نسخة منه، مؤكدة بأن ما ادعته صفحات كردية من وجود صحفيين أحدهما لبناني الجنسية وآخر موريتاني في أحد سجون إدلب، ادعاء زائف وخبر ملفق لا أساس له من الصحة.

اقرأ أيضاً:  (فايزر وموديرنا) يتسببان بمرض خطير للقلب.. وتنظيم الأدوية الأمريكية تحذر !

وقال تقي الدين: “إن منطقة إدلب شهدت خلال السنوات الماضية إقبالًا كبيرًا للصحافة الأجنبية والوفود الغربية من مختلف الدول لتغطية أحداث الثورة السورية وواقع المنطقة مدنيًا وعسكريًا عن قرب وبشكل مباشر، فرأى العالم جرائم الحرب التي مارسها نظام الأسد وحليفه الروسي من قتل للأبرياء وتدمير للبنى التحتية واستهداف مقصود للمدارس والمنشآت الطبية “.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

مضيفًا: “يقدر عدد الوفود الصحفية التي زارت المناطق المحررة خلال العام المنصرم يقدر عددها بأكثر من 500 وفد صحفي من مختلف المؤسسات والقنوات العالمية ضمن بيئة عمل صحفي مناسبة تسعى الجهات المعنية لتوفيرها في ظل واقع حرب، ولا تزال مستمرة في تقديم كل التسهيلات والخدمات للمؤسسات الإعلامية وتوفير الحماية لهم، إيمانا منها بضرورة هذا الواجب وأهميته في الثورة السورية على وجه الخصوص “.

وأشار (عمر) إلى أنَّ” الثورة السورية قضية مصير لشعب مظلوم، في مواجهة قوى احتلال، فمن واجبنا وواجب الشرفاء نقل الحقيقة وتسهيل نقلها حتى يعرف العالم حقيقة هذه الحرب غير المتكافئة”.

 

أخبار حبراعتقال صحفيينالثورة السوريةتسهيلات صحفيةسجون إدلبسورياصحيفة حبرصفحات كرديةهيئة تحرير الشام