تركيا: اقتربنا من إنهاء التجهيز للعملية العسكرية

جدد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار تأكيد بلاده قرب انتهاء التجهيزات العسكرية التي تعدها تحضيراً لعملية عسكرية في مناطق شمال سورية.

وقال أكار اليوم الثلاثاء: بقيت الحلقة الأخيرة للانتهاء من التجهيز للعملية العسكرية في مناطق شمال سورية، مؤكداً أنه لم تكن أي عمليات من التي نفذتها تركيا عملية احتلال، وهدفها كل مكان يتواجد فيه الإرهابيون.

للمرة الأولى بعد انطلاق الثورة… مسؤول أوروبي في مناطق الأسد

وأضاف وزير الدفاع التركي أن بلاده تعتني بنحو 9 ملايين سوري وتعمل على تسهيل حياتهم، وبدايةً ستمنع مجيئهم من تركيا الى الداخل السوري.

وأوضح أن بلاده ستعمل على جعل مناطق شمال سورية، مركز جذب للاجئين السوريين في تركيا، وستعمل على عودة السوريين المتواجدين في تركيا إلى منازلهم وأراضيهم.

أردوغان يؤكد عزم بلاده شن العملية العسكرية في سورية

وتأتي تصريحات وزير الدفاع التركي هذه بعد ساعات فقط من تأكيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عزم بلاده انشاء المنطقة الآمنة على حدود بلاده الجنوبية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وقال أردوغان أمس الإثنين: “سنواصل مكافحة الإرهاب وقرارنا بشأن تأسيس منطقة آمنة على عمق 30 كيلو متر عند حدودنا ما زال قائماً”.

وأضاف أن بلاده في الوقت القريب ستوحد حلقات الحزام الأمني بتطهير المناطق الأخيرة التي يتواجد فيها تنظيم “واي بي جي/بي كي كي” في سورية.

ومنذ أشهر تواصل تركيا تصريحاتها بشأن شن عملية عسكرية واسعة ضد التنظيمات الإرهابية في مناطق شمال سورية، خصوصاً مناطق (تل رفعت، ومنبج) بريفي حلب الشمالي والشرقي.

أردوغانالعملية العسكرية التركيةالمنطقة الآمنةتركياتل رفعتخلوصي آكارسوريةقسدقوات سورية الديمقراطيةمنبج