تركيا تدعو إلى تفعيل اللجنة الدستورية السورية

قالت نائبة السفير التركي لدى الأمم المتحدة، سيرين هاندي أوزغور: إن مطالب السوريين لم يتم تلبيتها بعد 12 عاماً من الحرب”،و أن اللجنة الدستورية السورية، التي تجمع النظام السوري والمعارضة لبنة لا يمكن بدونها أن تتم التسوية.

وأشارت إلى أنه لا ينبغي تهميش المعارضة السورية.

وونهت إلى أن التهديد الأكبر حالياً لسلامة أراضي سوريا ومستقبلها هو المنظمات الإرهابية، بما في ذلك حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي، اللذان يهددان الأمن القومي لتركيا، ويستخدمان الأراضي السورية لشن الهجمات عليها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وذكرت أن الهجمات المتزايدة للنظام السوري على محافظة إدلب تؤثر على الخدمات الحيوية في المنطقة التي تعيش بالفعل ظروفاً مزرية”، مشددة على أن وصول المساعدات الإنسانية أمر ضروري.

وأشارت إلى أن شحنات المساعدات تعطلت بعد الزلازل التي ضربت المنطقة هذا العام، مشيرة إلى أن النظام السوري ومجلس الأمن لديهما مسؤوليات مهمة للقضاء على المخاطر التي تواجه وصول المساعدات.

اقرأ أيضاً: لبنان سيتخلى عن السوريين في حال حدوث هجوم إسرائيلي

ولفتت أوزغور في ختام حديثها إلى أن بلادها تتوقع استمرار استخدام العبور من تركيا إلى سوريا لوصول المساعدات إلى شمالي سوريا، بشكل خاص خلال أشهر الشتاء، داعية المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى أن يكونا على استعداد للتدخل إذا لزم الأمر لضمان ذلك.

 

اللجنة الدستورية السوريةتركيادمشقسوريا