تركيا تعتقل مجموعة مشتبه بها في عملية اغتيال أردوغان

قامت وزارة الداخلية التركية اليوم الجمعة بإلقاء القبض على مجموعة مؤلفة من 4 أشخاص مشتبه بها في زرع عبوة ناسفة، في سيارة لأحد عناصر الشرطة في ولاية ماردين جنوب شرقي الأراضي التركية.

وأشار المصدر إلى أن سلطات الشرطة التركية، قامت بعدد من المداهمات المتعلقة بعملية زرع العبوة الناسفة في كل الأماكن المشتبه بها بزرع العبوة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح المصدر أن السلطات التركية، استطاعت أن توقف الأشخاص المشتبه بهم والذين كانوا “أ.د” و”س.د” و”ش.أ” و”أ.أ”، وبعد التحقيقات التي قامت بها السلطات اعترف ثلاثة منهم بزرع العبوة الناسفة في أسفل السيارة.

وأشارت المصادر إلى أن السلطات التركية، يوم السبت الماضي، أحبطت محاولة لتفجير عبوة ناسفة كانت مزروعة في إحدى السيارات التي رافقت موكب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ولاية “سيرت” جنوب شرقي تركيا.

غرق طفل في نهر العاصي خلال محاولته عبور الأراضي التركية

وقالت قناة TRT التركية حول ذلك: إن قوات الشرطة التركية فجرت العبوة، لتبدأ بعمليات التحقيق العميقة للكشف عن كل ما يتعلق بهذه العملية الإرهابية.

وأضاف موقع DHA الإخباري التركي، على خلفية ما حدث، أن خبراء المتفجرات الأتراك قاموا بفحص العبوة ليتبين أنها تحوي على متفجرات من طراز C-4 وتزن 1.5 كيلو غرام وأنها ذات قوة تدميرية كبيرة.

يذكر أنه وبعد التحقيقات تبيّن أن الإرهابيين الذين زرعوا العبوة عبروا الأراضي السورية ووضعوها في سيارة ضابط للشرطة بمنطقة نصيبين في ولاية ماردين التركية.

اغتيال أردوغانالأراضي السوريةالإرهابتركياتركيا ماردينسوريانصيبين