تركيا تعود للحياة الطبيعية بعد فترة حظر مشددة

قامت وزارة الداخلية التركية اليوم الأحد بالإعلان عن تفاصيل مرحلة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية، بعد نحو 3 أسابيع من الإغلاق العام لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وأصدرت الوزارة تعميمًا إلى الولايات الـ 81 بالبلاد، ذكرت فيه أن تدابير العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية تبدأ من الساعة الخامسة صباح الإثنين القادم حتى 1 يونيو المقبل.

وأشارت إلى أن حظر التجول يستمر خلال هذه الفترة المذكورة من الساعة التاسعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحًا من الإثنين إلى الجمعة.

فيما يبدأ حظر التجول نهاية الأسبوع من الساعة التاسعة من مساء الجمعة حتى الساعة الخامسة من صباح الإثنين.

اقرأ أيضاً: رجل أعمال موالٍ للأسد يرغب بدخول غينيس في شرب المتة!!

واستثنى تعميم وزارة الداخلية المسنين (65 عامًا وما فوق) من التزام بيوتهم، وسمح لهم بالخروج من منازلهم (ضمن الساعات المحددة)، شريطة أن يكونوا قد تلقوا جرعتين من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

في حين ينطبق هذا القرار على الشبان من عمر 18 وما دون، لكن دون اشتراط تلقيهم اللقاحات، إضافة إلى حرية التنقل بين المدن خلال الأيام والمدة غير المدرجة ضمن ساعات حظر التجول.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا
وبخصوص قطاع المأكولات والمشروبات، يحظر استقبال الزبائن داخل المطاعم، وتقتصر خدماتها على توصيل الطلبات أو تسليمها بشكل فوري للزبائن الذين يأتون إلى المحل، من الساعة السابعة صباحًا حتى الثامنة مساء، من الإثنين إلى الجمعة.

وتستمر رياض الأطفال والحضانات أنشطتها خلال فترة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية وفق التعميم.

كما تواصل المقاهي وقاعات السينما وملاعب الهواة ومقاهي الإنترنت وأحواض السباحة وصالات الألعاب الرياضية إغلاقها حتى 1 يونيو.

يشار إلى أن تركيا دخلت مرحلة الإغلاق الكامل في 29 أبريل الماضي، على أن تنتهي صباح الإثنين 17 مايو، في إطار تدابير مواجهة جائحة كورونا.

النظام السوريتركيارفع الحظررفع الحظر في تركياسورياكورونا في تركيا