تركيا… قتلى وجرحى جراء سقوط قذائف مصدرها ميليشيات قسد على قارقاميش

 

أعلن والي “غازي عنتاب” التركية “داوود غُل”، اليوم الإثنين عن مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين بجروح جراء سقوط 5 قذائف صاروخية أطلقها تنظيم “واي بي جي/ بي كي كي” الإرهابي على قضاء “قارقامش”.

جاء ذلك في تغريدة له على حسابه في موقع “تويتر”، قال فيها إن التنظيم الإرهابي أطلق 5 قذائف صاروخية من شرقي نهر الفرات شمالي سوريا على مركز قضاء قارقامش على الحدود السورية التركية.

وأوضح أنه قد “توفي مواطنون أتراك وأصيب 6 آخرون اثنان منهم إصابتهما خطيرة في الهجوم على مناطق مدنية”.

وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن قذائف وصواريخ مصدرها الأراضي السورية من قبل تنظيم عناصر PKK/ YPG استهدفت مدرسة ومنزلين ومنطقة زراعية قرب معبر قارقامش جَنُوب تركيا، ما أدى إلى ارتقاء 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

يشار إلى أن يوم أمسِ الأحد، أصيب جندي تركي بالإضافة ل 7 عناصر شرطة جراء إطلاق عناصر “واي بي جي/ بي كي كي” الإرهابي صاروخاً على منطقة معبر “أونجوبنار” الحدودي مع سوريا بولاية “كيليس” جنوبَ تركيا.

وقالت شبكة “سي إن إن ترك”: إن الصواريخ انطلقت من منطقة كوباني السورية الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية السورية”.

وأضافت المحطة أن “الصواريخ أصابت مدرسة ومنزلان وشاحنة في محيط معبر في منطقة غازي عنتاب الحدودية”.

وأظهرت صورا نشرتها وسائل إعلام تركية، من بينها وكالة الأناضول الرسمية، نوافذ مدرسة محطمة وشاحنة ثقيلة مشتعلة.

وبحسب وكالة الأناضول، استهدفت القذائف مدرسة ثانوية ومنزلين، إضافة إلى شاحنة قرب معبر حدودي يربط قرقامش بمدينة جرابلس السورية.

وشنت القوات التركية، أمس الأحد، عملية “السيف المخلب” الجوية، شنت خلالها عدة غارات في شمال العراق وسوريا، رداً على القصف الأخير الذي هز منطقة تقسيم وسط اسطنبول، والذي اتهمته السلطات التركية بأنه “حزب العمال الكردستاني” من الوقوف وراء.

وقالت وزارة الدفاع إن طائرات تركية شنت غارات جوية على قواعد للميليشيات الكردية في سوريا والعراق يوم الأحد ودمرت 89 هدفا.

تركياداوود غلسورياصحيفة حبرعملية عسكريةقسدقصف الأراضي التركيةقصف قارقاميش