تضرر 110 آلاف نازح شمال سورية بسبب الأمطار

تضرر 110 آلاف نازح شمال سورية بسبب الأمطار

أحصى فريق (منسقو استجابة سورية) تضرُّر نحو 110 آلاف نازح، ضِمن 309 مخيمات في شمال غربي سورية. جراء الهطولات المطرية الغزيرة التي أدت إلى سيول وفيضانات.

وجاء في تقرير نشره الفريق عبر معرفاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أن الأضرار امتدت من مخيمات خربة الجوز بريف إدلب الغربي وصولاً إلى المخيمات القريبة من الحدود الشمالية في ريف حلب. إضافة إلى محيط مدن وبلدات إدلب ومعرة مصرين وكللي وحربنوش وكفر يحمول وحزانو وزردنا.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وأشار الفريق إلى أن الأوضاع “كارثية” داخل المخيمات، نتيجة العوامل الجوية الحالية. لافتاً إلى أن المنطقة تحتاج بالحدّ الأدنى إلى أكثر من 20 يوماً للتعافي.

ونوه إلى أن ذلك يأتي وسط “الغياب التامّ” للاستجابة الإنسانية من الجهات العاملة في المنطقة لأزمة النازحين، معرباً عن مخاوفه من تحوُّل المخيمات إلى مناطق منكوبة.

وطالب الفريق المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي بالتدخل السريع لإغاثة المنكوبين والوقوف على احتياجاتهم وتلبية خدماتهم الأساسية، وتعويض الأضرار الناجمة.

اقرأ أيضاً: اختتام اليوم الأول من المؤتمر الاستثماري في الشمال السوري

وحذّر الدفاع المدني السوري من أن تأثير فيضان نهر العاصي والسيول لا يقتصر على الأثر المباشر بتهديد سلامة السكان وزيادة معاناتهم.

ولكن الخطر الأكبر الذي يحمله يتجلى في انتشار الأمراض المنقولة بالمياه نتيجة ضعف أو غياب شبكات الصرف الصحي واستنفاد نظام الرعاية الصحية نتيجة ظروف الحرب المستمرة.

صحيفة حبر – أخبار سوريا

أخبار سورياالدفاع المدنيالشمال السوريالنزوحتضرر النازحينسوريامنسقو استجابة سورية