تفاهمات أولية بين قسد والأسد برعاية روسيا

 

كشفت مصادر إعلامية عن التفاهمات التي التي توصل إليها كل من نظام الأسد وقسد خلال المفاوضات بين الجانبين في العاصمة السورية دمشق.

وبحسب مصادر روسية فإن نظام الأسد لا يمانع الطرح الروسي حول إيجاد خصوصية لقسد ضمن قوات الأسد، وأن تكون للإدارة الذاتية خصوصية أيضًا وفق قانون الإدارة المحلية رقم 107.

وذلك بما يتماشى مع دستورية هذا القانون، التي تنصُّ على وحدة الأراضي السورية والمحافظة على ثرواتها الوطنية، حسب ما نقلته مصادر روسية.

وتتعلق التفاهمات الأولية بين الجانبين بإطلاق سراح المعتقلين من العسكريين والمدنيين لدى قسد، وإزالة جميع المظاهر والتبعات جراء الحصار الذي فرضته قسد على المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد في الحسكة.

اقرأ أيضاً:  صفاء سلطان تلقب نفسها “معبودة الجماهير” وتثير الغضب (صورة)

بالإضافة إلى رفع علم نظام الأسد، فوق المؤسسات والدوائر الحكومية، والعمل على إعادة موظفيها إليها، وخاصة التي تم الاستيلاء عليها خلال الفترة الماضية.

وأشارت المصادر إلى أن مطالب نظام الأسد تركزت على العمل بشكل سريع لاستئناف شحن القمح المخزن في مؤسسات نظام الأسد، بالإضافة إلى زيادة إمدادات النفط الخام إلى مصفاتي حمص وبانياس.

وتم مناقشة تعزيز دور نظام الأسد في مناطق سيطرة قسد، بالإضافة إلى مناقشة الوجود الأمريكي والانتخابات الرئاسية التي يروج لها نظام الأسد.

وقالت مصادر كردية: إن وفدًا من قسد عاد إلى القامشلي بعد زيارة إلى دمشق، وذلك تم التوصل خلالها إلى تفاهمات أولية برعاية روسية.

آبار النفط السوريأخبار سورياالانتخابات الرئاسيةالحسكةالقامشليالنفالوجود الأمريكي في سورياتفاهمات بين الأسد وقسدمؤسسات النظاممصالح قسدوحدة سوريا