جزار بانياس يدعم مرشح المعارضة في الانتخابات التركية

نقلت صحيفة صباح التركية تصريحات للمجرم علي كيالي المعروف باسم معراج أورال أو كما يلقبه السوريون (جزار بانياس) أبدى فيها تأييده لمرشح تحالف الشعب وزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو في الانتخابات التركية الشهر القادم.

وقال أورال بحسب ما نقلت الصحيفة: إن أورال سيدعم كليجدار أوغلو في الانتخابات التركية بهدف إسقاط حكم الرئيس رجب طيب أردوغان.

صواريخ رد نظام الأسد على إسرائيل تسقط في الأردن!

وذكر أورال أن قراراً موحداً من عدة مجموعات سياسية ومسلحة جلّها اشتراكية، صدر بالإجماع بالاصطفاف خلف تحالف الأمة الذي رشح كليجدار أوغلو للانتخابات المقبلة كما اجتمعت جميع القوى للإطاحة بأردوغان؛ سنأخذ مكاننا حول حزب اليسار الأخضر معاً. لقد تعاونا مع تحالف الأمة وتحالف العمل والحرية وفق أورال.

وأورال متهم بعمليات إرهابية وتلاحقه السلطات بتهمة المشاركة في عمل إرهابي وقع عام 2013 في ولاية هاتاي وأسفر عن مقتل 52 شخصاً.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وهو مواطن تركي ولد في منطقة أنطاكيا، وينحدر من الطائفة العلوية، لاحقته السلطات التركية وألقت عليه القبض عام 1978، وتمكّن من الفرار من السجن عام 1980 نحو سوريا حيث عمل مع ميليشيا أسد تحت قيادة حافظ الأسد وتم منحة مهام عديدة وترقيته ليصبح بعد الثورة السورية قائد ميليشيا طائفية مسلحة.

ويُعتبر أورال المسؤولَ الأول عن مجزرة البيضا في ريف طرطوس عام 2013 التي راح ضحيتها أكثر من 72 مدنياً معظمهم من النساء والأطفال كما أنه مسؤول عن مذبحة الحولة في حمص.

الانتخابات الرئاسية التركيةتركياجزار بانياسحزب الشعب الجمهوريسورياطرطوسكمال كليتشدار أوغلومجزرة البيضامعراج أورالهاتاي