الطبيب السوري حازم فلّوح يحصد أهم جائزة طبية في جراحة القلب

نالَ الطبيب السوري “حازم فلّوح” اليوم الجمعة جائزة الابتكار للجمعية الأوروبية لجراحيّ القلب والصدر، وهي أهم جائزة في الابتكارات الخاصة بجراحة القلب.

حيث تمكن الدكتور من اختراع جهاز يساعد الاختصاصيين في طب الطوارئ لمعرفة سبب توقُّف قلب المريض بعد العمليات الجراحية، وما إذا كانت أسباب توقفه تعود لنزيف حول القلب.

السلطات التركية تجمد أموالاً للسوريين بحجة دعمهم للمنظمات الإرهابية

وقال الدكتور لوسائل إعلامية: إن المنافسة كانت صعبة، ولم أتوقع الفوز نظراً لقوة المنافسين المرشحين للفوز بالجائزة وعددهم اثنا عشر متقدماً من أوروبا والعالم وبينهم شركات تكنولوجية كبيرة شهيرة في هذا المجال.

وتابع الدكتور أن ما يزيد الوضع سوءًا في مثل هذه الحالات في التعامل مع المريض هو عندما تكون تجهيزات المشافي وخبرات الأطباء قليلة، عندها سيكون لجهازه أكبر الأثر في إنقاذ حياة المريض وهو أمر لا يعلم أهميته إلا مَن يخوض حرب اللحظات الأخيرة ونزاع القلب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد الدكتور أن الاختراع سيكون مهمّاً جدّاً لدول العالم الثالث ولدول العالم المتقدم وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

ويذكر أن الشباب السوريين أبدعوا في شتى المجالات في دول اللجوء وأثبتوا جدارتهم وتميز عملهم مما يؤكد عزيمة الشعب السوري بالعلم والعمل وعدم الاستسلام للواقع.

جائزة جراحة القلبجائزة طبيةحازم فلوحسورياطبيب سوري