حزب كردي يدين انتهاكات قسد بعد اختطاف أربعة من كوادره

أدان المجلس الوطني الكردي ممارسات قوات سورية الديموقراطية (قسد) بعد إقدامها على اعتقال أربعة من كوادره ليلة أمس، وعدَّ ذلك ممارسات ترهيبية لكم الأفواه.

وفي بيان للمكتب السياسي للحزب الديموقراطي الكردستاني اليوم، أعلن عن اختطاف كل من (محمد صالح شلاش، وعز الدين زين العابدين، ومحمد دحام، و برزان حسين) موجهًا أصابع الاتهام لقوات ب ي د التابعة لقسد.

سياسة قمعية:

وعدَّ البيان أن اختطاف العناصر يندرج ضمن ممارسات ترهيبية وسياسية لكم الأفواه ، نتيجة الفشل الذريع للإدارة الذاتية (قسد).

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وأضاف أن فشل قسد دفعها للبحث عن أي حجة لقمع الرأي المخالف لها وفرض سلطة الأمر الواقع بالسلاح وسط معاناة شعبية من جميع النواحي الخدمية والمعيشية.

وتابع في بيانها أن هذه الممارسات تهدف لإفشال الحوار الكردي الكردي، داعيًا الجهات الدولية المعنية للإيفاء بالتزاماتها بمنع حدوث انتهاكات بحق كوادر المجلس.

وفي وقت سابق اعتقلت قسد شخصين من المجلس بأسلوب الخطف نفسه ليلاً، وهما (فرمز عبد الكريم، وعبد الغفار محمد).

وفي سياق متصل تحدث ناشطون عن اعتقال المدير التنفيذي لمنظمة حماية البيئة والتنمية المستدامة (عصام العجيل) بعد مداهمة منزله بحي المحمدية غرب دير الزور صباح أمس السبت.

اقرأ أيضاً:  اليونان تكذب نظام الأسد وترفض الاعتراف به رئيسًا وتضع شروطًا للتطبيع

قسد تنفي الاعتقال:

ونقلت مصادر محلية عن تنظيم قسد أن قواتها لم تنفذ أي اعتقال بحق كوادر للمجلس وصحفيين مثل (محمد ملا، وبرزان حسين)

وأشارت في الوقت نفسه إلى دور القوى الأمنية (الأشايس) بممارسة دورها وملاحقة أفراد بشكل قانوني، بحسب موقع فرات بوست.

أخبار حبراعتقال ناشطين كردالأسايشالإدارة الذاتيةالمجلس الوطني الكرديبرزان حسينتنظيم قسدسوريةسياسة قمعيةصحيفة حبرعصام عجيلقسدمسلحين ب ي دمليشيات قسد