الشيخ حكمت الهجري: عندنا لكل موقع رجاله

صدر اليوم بيانٌ مهمّ عن  الرئيس الروحي لطائفة المسلمين الموحدين (الدروز)، الشيخ حكمت الهجري، تحت عنوان “لكل واقعة ما تستحقه، وعندنا لكل موقع رجاله!!”.

وبدأ الشيخ بتحية الأهل الكرام، وبتمنياته بالسلام والرخاء للجميع، معبّرًا عن امتنانه لسلامة الحراك الراقي والمثابر الذي يسود المجتمع، مُشدّدًا على أهمية السلمية في التعبير عن الرأي وطلب الحقوق.

وحذر  الهجري من أي تصعيد أو تحريك أو تخريب في السويداء، وذلك بعد وصول تعزيزات عسكرية لقوات الأسد إلى السويداء.

اقرأ أيضاً: مقتل مدني وإصابة آخر..ميليشيات الأسد تصعد قصفها غرب حلب

وأكّد الهجري أنّ “شكيمة أهل الحق أقوى من وهج الشمس”، مشيرًا إلى قوة الحق وثباته في وجه أي تحديات قد تواجه المجتمع. وأضاف أن الوطن يتغنى بسلميّة الحراك الشعبي وأنه لا بديل عن السلام.

ونوه الهجري إلى أنّ الشعب المسالم قادر على الدفاع عن وطنه وكرامته، وأنه يجب أن يتم ذلك بطرق سلمية وبمراعاة القوانين والأنظمة. كما حذّر من أيّ تصعيد أو تحريك قد يؤدي إلى نتائج سلبية مدمرة، داعيًا إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية وتفادي الفتن.

وختم الهجري البيان بتأكيد على أن لكل واقعة ما تستحقه، وأن لدى المجتمع رجاله القادرين على التصدي لأي تحدي، وتحقيق مستقبل أفضل للوطن.

وبعد إفراج ميليشيات الأسد عن الطالب الدرزي وعودته للسويداء، أرسلت قوات الأسد تعزيزات عسكرية (حرس جمهوري) للسويداء لما قال عنها إعلاميو حزب الله اللبناني أنها تهدف لوضع حد لما يحدث في السويداء.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

النص الكامل للبيان:

نبدأ بسلامنا المنشود … وأمان أهلنا قائم .. والراعي صالح .. وأصواتهم غالية .. وطلباتهم محقة .. ولكم تغنى الوطن بسلمية هذا الحراك الراقي المثابر .. وألا بديل عن السلام ..
فلن يستطيع أحد أن يقتل هذا السلام .. لأن شكيمة أهل الحق أقوى من وهج الشمس .. والتاريخ يشهد.. الكل في وطن واحد .. وليعط كلٌّ ما عنده بإنسانية وأخلاق في سبيل الوطن .. دون ضغوط ولا قيود .. دون إرهاب ولا ترهيب. .. دون استعراضات هزيلة ومكشوفة .. لا داخلية ولا خارجية ..
أهلنا ، رجالنا وحرائرنا . وطنيون مسالمون ، وعند اللزوم هم أهل للدفاع عن الوطن .. عن السلم والكرامة والحق ، في سبيل مستقبل أفضل ..
ونحن نحذر أي جهة كانت من أي تصعيد أو تحريك أو تخريب أو أذية .. مهما كان نوعها .. ونحمل المسؤولية كاملة عن أي نتائج سلبية أو مؤذية هدّامة .. قد تترتب على أي حماقة أو تصرفات أو إجراءات مسيئة . حسب ما نشهده عن البعض من المستهترين بالحقوق .. ممّن لم يستوعبوا مواعظ التاريخ .. ويحاولون زرع الأحقاد والتخوين عبر الفتن والدمار .. من مواقع قاصرة عمياء مهما كانت منابعهم .. فالشعب مستمر ، ومثابر بأعلى صوته وسلميّته ورقيّه .. لطلب حقوقه عبر النداءات المحقّة بسلمية .. تحت ظلال الدستور والقوانين الخاصة والدولية والأنظمة. ولن يستطيع أيّ فاسد أن يمنع نور الحق من الوصول ، ولا أن يقف أمام الإرادة الشعبية الوطنية الصادقة .. ولا تنازل عن الأصول ..
ولكل واقعة ما تستحقه .. وعندنا لكل موقع رجاله
السويداءالهجريبيان حكمت الهجريحكمت الهجريسوريا