حكومة الأسد ترفع أسعار البنزين والأزمة تتفاقم

ازادت أزمة البنزين تفاقمًا بعد قرارٍ أصدرته وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لنظام الأسد أمس الثلاثاء 7يوليو/تموز برفع أسعر البنزين للمرة الرابعة على التوالي خلال عامٍ واحد.

وأعلنت الوزارة على صفحتها الرسمية بأنه ابتداءً من اليوم الأربعاء سيتم العمل بالتسعيرة الجدية التي حددتها الوزارة أمس الثلاثاء مع إعلان أصحاب المحطات عن الأسعار الجديدة بشكل واضح، إضافة إلى نوعية البنزين.

ورفعت الوزارة سعر ليتر البنزين (أوكتان 95) من 2500 ليرة سورية ليصبح 3000 آلاف ليرة متضمنًا رسم التجديد السنوي للمركبات العاملة على البنزين، الذي حدد ب29 ليرة سورية للتر الواحد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

يُذكر أن إيران أرسلت قد أرسلت أمس الثلاثاء ثلاث سفن محملة بالنفط الخام إلى السواحل السورية لمد نظام الأسد بالنفط، وذلك بسبب المشاكل التي يواجهها في تأمين المحروقات.

الجدير بالذكر أن حكومة الأسد كانت قد رفعت سعر البنزين إلى 2500 في نيسان المنصرم،بعدما أن كان في 2000 آذار الماضي في ظل أزمة محروقات مستمرة وشديدة في مناطق سيطرتها.

 

أخبارحبرأزمة محروقاتأسعار البنزينإيرانالتجارة الداخلية وحماية المستهلكالفط الخاماللاذقيةحلبدمشقرفع أسعار المحروقاتصحيفة حبرطوابير المحروقاتنظام الأسد