حكومة الأسد ترفع أسعار الفروج وتعترف بعجزها

أعلنت حكومة الأسد عجزها عن تخفيض أسعار المواد الغذائية الرئيسية التي يحتاجها المواطن السوري وعلى رأسها البيض والفروج.

وأصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للأسد عن ارتفاع أسعار الفروج ومشتقاته.

وقالت جمعية حماية المستهلك إن مشكلة الأسعار أكبر من وزارة التجارة الداخلية.

تحرير الشام تتفق مع الفيلق الثالث على إدارة موحدة للمحرر

وبلغت تسعيرة التموين لصحن البيض بسعر 13500 ليرة سورية، وفروج بروستد 33500 ليرة ليرة سورية وكيلو شاورما 44000 ليرة سورية.

كمل بلغ سعر الفروج الحي 10200 ليرة سورية، والمنظف 14600 ليرة سورية، كما بلغ سعر كيلو الشرحات 25 ألف ليرة سورية، والسودة بـ 16 ألف ليرة، بينما سجل سعر صحن البيض (30 بيضة) سعر 13500 ليرة سورية، وبذلك يصل سعر البيضة الواحدة إلى 450 ليرة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتجاوزت أسعار الفروج الكامل بأنواع البروستد، المشوي، والمسحب حاجز الـ 30 ألف ليرة سورية، أما كيلو الشاورما فقد سجل سعر 44 ألف ليرة سورية، والسندويش منها بـ 5500 ليرة سورية.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك عبد العزيز معقالي لدى نظام الأسد: إن رفع أسعار بعض السلع الأساسية من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك جاء لتثبيت الأسعار الموجودة في السوق أساساً، والمشكلة أكبر من وزارة التجارة الداخلية.

وأكد أن لا مبرر لرفع الأسعار إنما يوجد حيثيات، منها وجوب تخفيض الرسوم والجمارك وتقديم تسهيلات للتجار و العمل على إعفاء مستوردي الأعلاف من الرسوم والضرائب للحفاظ على الثروة الحيوانية في سوريا.

وأضاف أتمنى من وزير التجارة الداخلية الدكتور عمرو سالم إشراكنا في القرارات و الخطط التي تضعها الوزارة، وذكر مصدر تمويني أن قرار الإعلان عن تصدير زيت الزيتون جاء في توقيت خاطئ، قبل الانتهاء من قطاف وعصر المحصول وكان من الأفضل انتظار جني المحصول بشكل كامل.

ويأتي هذا الارتفاع في ظل انخفاض الليرة السورية أمام الدولار حيث تجاوز سعر صرف الدولار الواحد 5000 ليرة سورية.

ارتفاع الأسعارالغلاءالفروج المشويحكومة الأسدحلبحماية المستهلكدمشقزيت الزيتونسعر الفروج في سوريامناطق سيطرة الأسد