خبر إغلاق السفارة السورية في قطر غير صحيح

تناقلت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد أخباراً تزعم أن دولة قطر قد أغلقت السفارة السورية التي يديرها الائتلاف الوطني السوري المعارض في الدوحة، وأصدرت تعليمات بإغلاق مدارس الائتلاف وعدم تسجيل أي طالب للعام الدراسي 2024/2025.

وأفادت تقارير إعلامية موالية أن السلطات القطرية اتخذت قراراً مفاجئاً بإغلاق السفارة السورية في الدوحة، في خطوة تعتبر تحوّلاً في موقف قطر من المعارضة السورية.

اقرأ أيضاً:   6 مليار دولار مساعدات لدول الجوار السوري في 2023-2024

كما ذكرت التقارير أن قطر أبلغت القائمين على مدارس الائتلاف بضرورة إغلاق المدارس وعدم تسجيل أي طالب جديد للعام الدراسي المقبل.

رد السفارة السورية التابعة للائتلاف الوطني السوري المعارض

ورداً على هذه الشائعات، نفت السفارة السورية التابعة للائتلاف الوطني السوري المعارض في قطر بشكل قاطع عبر حسابها في منصة إكس صحة هذه الأخبار، ووصفتها بأنها مجرد “إشاعات كاذبة”.

وجاء في التغريدة: “تنوه السفارة السورية في دولة قطر إلى زيف الإشاعات الكاذبة والتي يتم تلفيقها وبثها على صفحات التواصل الاجتماعي، وتؤكد السفارة السورية على ضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية والمعتمدة”.

تغريدة السفارة السورية في قطر/ الدوحة

وأضافت: “لقد دأب أبواق النظام وداعميه على تكرار هذه الأكاذيب بين الحين والآخر، وفي كل مرة يتجرعون خيبة الوهم والافتراء.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وفي الختام تجدد السفارة بهذه المناسبة تأكيدها على المواظبة على خدمة المواطنين السوريين والحرص على مصالحهم على كافة الأصعدة القانونية والتعليمية والاجتماعية”.

إشاعاتإغلاق السفارة السورية في قطرالائتلاف السوري المعارضالدوحةسورياقطر