خروج مبكر للاعبي نظام الأسد من أولمبياد باريس 2024

غادر أكثر من نصف أعضاء بعثة “اللجنة الأولمبية السورية” التابعة لنظام الأسد المشاركة في أولمبياد باريس 2024 من الأدوار الأولى دون تحقيق أي نتائج تُذكر، مما شكل أداءً مخيبًا للآمال.

يمثل نظام الأسد في أولمبياد باريس ستة لاعبين هم: عمر عباس في السباحة، أليسار يوسف في ألعاب القوى، حسن بيان في الجودو، ليث نجار في الجمباز، عمر حمشو في الفروسية، ومعن أسعد في رفع الأثقال. وحتى الآن، خرج أربعة لاعبين منهم دون إحراز أي ميدالية.

تفاصيل المشاركات والخروج المبكر:

– أليسار يوسف: خرجت من مسابقة 100 متر جري بعد أن جاءت في المركز الثامن قبل الأخير في مجموعتها في الدور التمهيدي.
– حسن بيان: ودع منافسات الجودو من الدور الأول بعد خسارته أمام النمساوي صاموئيل غاسنر في وزن تحت 73 كيلوغرامًا بنتيجة 10/صفر.
– عمر عباس: غادر منافسات السباحة بعد تحقيقه المركز 24 من أصل 25 في سباق 200 متر حرة، وهي أولى مشاركاته في الألعاب الأولمبية.
– ليث نجار: خرج من منافسات الجمباز بعد أن حلّ في المركز 36 من 39 على جهاز المتوازي، والمركز 38 من 39 على جهاز الثابت، والمركز 33 من 38 في الحركات الأرضية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

 مشاركات متبقية:

تبقى للبعثة السورية التابعة للأسد مشاركتان في أولمبياد باريس:
– عمر حمشو: سيشارك في سباق قفز الحواجز.
– معن أسعد: سينافس في مسابقة رفع الأثقال بوزن +100 كيلوغرام.

مشاركة اللاجئين السوريين في أولمبياد باريس 2024:

إلى جانب بعثة اللجنة الأولمبية السورية، يشارك أربعة لاجئين سوريين ضمن فريق اللاجئين الذي يتألف من 37 لاعباً ويمثل أكثر من مئة مليون لاجئ ونازح حول العالم. اللاعبين السوريين في هذا الفريق هم:
– يحيى الغوطاني: لاعب التايكواندو.
– منى داهوك: لاعبة الجودو، التي خرجت من المنافسة بعد خسارتها أمام البنمية كريستين خيمينيز في الدور الأول.
– عدنان خانكان: لاعب الجودو.
– علاء ماسو: السباح.

 التاريخ الأولمبي السوري:

منذ تأسيس “اللجنة الأولمبية السورية” عام 1948، حققت سوريا تاريخياً ميدالية ذهبية واحدة في عام 1996 عن طريق العداءة غادة شعاع، وفضية واحدة في عام 1984 عبر المصارع جوزيف عطية، بالإضافة إلى برونزيتين، الأولى عن طريق الرباع معن أسعد عام 2000، والثانية عبر الملاكم ناصر الشامي عام 2004.

أولمبياد باريساللاعبين السوريينبعثة النظام السوريسوريا