خطوات روسية إيرانية مريبة ضد تنظيم قسد في سورية

رصدت تحركات كبيرة للقوات الروسية بين مدينتي حلب والرقة على تخوم مناطق سيطرة قسد التي تجهز لها إيران فرقة اغتيال في البوكمال.

وقالت مصادر محلية: إن القوات الروسية نقلاً تعزيزات عسكرية من قاعدة السكرية قرب مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي باتجاه قاعدة الثورة جنوب شرق الرقة.

واشتملت التعزيزات على 10 شاحنات محملة بالأسلحة والذخائر، وأربع مدرعات، و120 جنديًا روسيًا، و12 آلية ثقيلة وعربات ومعدات لوجستية تحت حماية مروحيات روسية رافقتها خلال الطريق.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ممَّا يعني تعزيز وجود القوات الروسية في مناطق سيطرة تنظيم قسد، وتغيير قواعد اللعبة بالتعاون والتنسيق على مستوى دوريات وحفظ أمن لأبعاد الجيش التركي.

إيران تتحرك ضد قسد:
وفي سياق آخر كشفت شبكة عين الفرات عن قيام ميلشيا الحرس الثوري الإيراني في البوكمال بتدريبات سرية لعناصر من أبناء المدينة منضمين حديثًا للحرس الثوري، وتم تزكيتهم من قبل القيادي أبو عيسى مشهداني لإخضاعهم لتدريبات خاصة على أسلحة فردية هجومية.
وبحسب مراسل الشبكة عدد العناصر 15 عنصرًا، ويخطط الحرس الثوري لإرسالهم لمناطق نفوذ قسد لتنفيذ عمليات اغتيال وتصفية لقيادته.

وكانت تقارير سابقة تحدثت عن تنسيق بين حزب العمال الكردستاني ونظام الأسد لإحداث تغيير في صفوف قيادة تنظيم قسد بعد وجود رغبة لدى الإدارة الذاتية بإخراج عناصر الحزب من سورية بقرار أمريكي.

إيرانالرقةحلبروسياسورياقسد