خلال 24 ساعة.. وفاة طفلين نتيجة البرد في مخيمات الشمال السوري

توفيت اليوم الثلاثاء طفلة رضيعة في أحد مخيمات المهجرين في ريف إدلب الشمالي، نتيجة البرد الشديد الناتج عن العاصفة الثلجية.

وبحسب مصادر محلية فإن الطفلة (فاطمة محمد الحسن) التي تبلغ من العمر سبعة أيام، توفيت اليوم نتيجة البرد الشديد.

وأوضحت المصادر أن الطفلة ولدت قبل نحو أسبوع واحد في مخيم الليث في بلدة ‎حربنوش بريف ‎إدلب الشمالي، حيث تقيم عائلتها المهجرة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

من جانبه أكد فريق منسقو استجابة سورية تسجيل حالتي وفاة لأطفال نتيجة انخفاض درجات الحرارة ضمن مخيمات النازحين في شمال غربي سورية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال الفريق في بيان له اليوم الثلاثاء: إن المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة تتحمل المسؤولية الكاملة عن وفيات الأطفال نتيجة ضعف عمليات الاستجابة الإنسانية للنازحين في المخيمات.

خطفه ثم خنقه.. جريمة قتل تودي بحياة رضيع في حلب

مضيفاً أن الجهات الداعمة للقطاع الطبي تتحمل التقصير في تأمين عمليات الدعم وخاصةً لمشافي الأطفال وإيقاف الدعم عنها.

وأوضح الفريق أنه يكرر المطالبات للمنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة تحمل مسؤوليتها بشكل كامل اتجاه النازحين و السكان المدنيين في المنطقة، وخاصةً مع عدم حصول النازحين على مواد التدفئة ضمن أكثر من 70% من المخيمات الموجودة في المنطقة.

داعياً المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بضرورة التحرك الفعلي لتقديم المساعدات الشتوية للنازحين السوريين في مخيمات الشمال السوري ومخيمات اللجوء بشكل عاجل، وزيادة فعالية العمليات الإنسانية في المنطقة خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

البرد في مخيمات الشمال السوريالمساعداتالنازحين السوريينالنظام السوريسوريامخيمات الشمال السوريوفاة أطفال بسبب البرد