دائرة الهجرة التركية تتابع إجراءات ترحيل اللاجئين بسبب قضية الموز

قالت دائرة الهجرة التركية اليوم الخميس: إن إجراءات ترحيل خمسةٍ وأربعين شخصاً أجنبياً ما تزال جارية لأنهم شاركوا من خلال منشورات استفزازية بحق المواطنين الأتراك، وحرضَوا على الفتنة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب وكالة الأناضول فإن دائرة الهجرة التركية قالت: إنها أحالت خمسة وأربعين شخصاً إلى مراكز الترحيل بعد اتخاذ الإجراءات القضائية، و أن الأشخاص المذكورين يخضعون للمراقبة الإدارية في مراكز الترحيل.

مظلوم عبدي: تركيا لن تشن عملاً عسكريًا وقسد لا تطبع مع بشار الأسد

وقامت السلطات التركية بتوقيف عشرات الأشخاص من الذين صوروا فيديوهات تخص قضية الموز متهمة إياهم ببث الفتنة وإثارة العنصرية بين الشعب السوري والتركي وتعمل دائرة الهجرة على ترحيلهم خارج تركيا بسبب تلك الفيديوهات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

والجدير بالذكر أن “قضية الموز” أثارت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً وذلك بعد ظهور مواطن تركي في مقابلة تلفزيونية قال: إنه لا تستطيع أكل الموز، بينما السوريين يشترونه بالكيلو في تركيا، متهماً السوريين بالتبذير والإسراف، مما أثار سخرية كبيرة من قبل السوريين، وتصوير بعض الفيديوهات الساخرة وهو ما استغلته الأحزاب المعارضة ضدهم، ووجهت التهم ضد السوريين واصفة إياهم بالمستفزين والمحرضين.

اللاجئين السوريينالموزترحيل اللاجئينصحيفة حبرقضية الموز