رئيس الائتلاف يشارك في منتدى الدوحة بنسخته العشرين

شارك رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية (سالم المسلط) اليوم السبت في منتدى الدوحة العشرين الذي انطلقت أعماله صباح اليوم بعنوان التحول إلى عصر جديد.

وشارك المسلط في المنتدى اليوم إلى جانب أبرز القادة والسياسيين وصناع القرار من جميع أنحاء العالم، لمناقشة عدد من المواضيع الأساسية.

وتحدث رئيس الائتلاف الوطني خلال جلسة بعنوان (دور المجتمع الدولي في إدارة تدفقات اللاجئين سورية وما بعدها)، بحسب ما أعلن عنه الائتلاف الوطني.

وقال المسلط: “نشكر تضامن الدول مع أزمة اللاجئين السوريين، ولكن علينا البحث في المسبب الأصلي للأزمة”.

قسد.. ثوب الثورة لا يستر العورة

وأضاف أن نفس الطائرات التي قصفت سورية تقصف الآن أوكرانيا، ونفس المرتزقة الذين جاء بهم بوتين إلى سورية هم الآن في أوكرانيا.

وأكد رئيس الائتلاف أن القضية السورية هي سياسية وليست أزمة إنسانية، وينبغي البحث عن حل لإنهاء هذه الأزمات في ظل عجز دولي، معربًا عن أمانيه في أن يتم الحديث عن التنمية والتطوير بدلًا من الحديث عن الاستجابة لـ اللاجئين، خلال منتدى الدوحة القادم.

وأوضح المسلط أن لجوء السوريين لدول أخرى لا يعني أن السوريين ذهبوا إلى نزهة في أوروبا، لكنهم هربوا من البراميل المتفجرة، منوها أن الشعب السوري لم يختر الخروج من بيته ولا أحد يخرج من منزله للعيش في خيمه تحت الأمطار.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وانطلق اليوم السبت، فعاليات النسخة العشرين لمُنتدى الدوحة، وافتتحه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والذي يحمل عنوان “‏التحوّل إلى عصر جديد”.

ويبحث المنتدى خلال انعقاده الحرب الروسية على أوكرانيا، والتحالفات الجيوسياسية، والعلاقات الدولية، والنظام المالي والتنمية الاقتصادية، والدفاع والأمن السيبراني، والأمن الغذائي، والاستدامة وتغيّر المُناخ.

ويعتبر المنتدى من أكبر المنصات العالمية الدبلوماسية، التي تجمع القادة السياسيين لمناقشة التطورات العالمية، وتبادل الآراء والأفكار وتقديم التوصيات والحلول.

الائتلاف السوريالتحول إلى عصر جديدالدوحةالسفارة السورية في قطرسالم المسلطسوريةقطرمنتدى الدوحة