راتب الموظف في مناطق الأسد يشتري 5 كيلو من الفروج

شهدت مناطق سيطرة نظام الأسد في دمشق وريفها ارتفاعاً كبيراً بأسعار الفروج لتسجل أرقاماً قياسية.

ووصل سعر كيلو الفروج في دمشق لسعر قياسي بلغ 12 ألف ليرة سورية، بينما وصلت الشرحات منه لـ 19 ألف ليرة، وكيلو الدبوس لـ 11 ألف ليرة، وكيلو السودة لـ 13 ألف ليرة، والجوانح لـ 10 آلاف ليرة سورية.

وخصصت وزارة التجارة والمستهلك الموالية للفرد الواحد، فروج مجمد وكيلو شرحات فروج يومياً بسعر الوزارة المدعوم، والذي يقل عن سعر السوق بنحو 30%.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضحت وزارة الزراعة لدى نظام الأسد أن البلد يشهد ارتفاعاً حاداً في سعر الفروج، وذلك يعود لارتفاع تكاليف تربية الدواجن، خصوصاً مع عدم توافر المواد الأولية لتربية الدواجن.

صحيفة تركية تتوقع مستقبل إدلب خلال العام الجديد
وقالت مصادر محلية في دمشق: إن أكثر قاطني العاصمة يقومون الآن وتحت الحاجة بطحن بقايا الفروج وفضلاته والعظام والغضاريف وبيعها بسعر منخفض كبديل عن الفروج بمادة نتر الفروج.

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد انخفاضاً واضحاً في رواتب الموظفين حيث يشكل الراتب ما قيمته 20$ أمريكي تقريباً، ما يوضح العجز الكامل حتى في شراء مادة “الفروج” عندهم مع ارتفاع طفيف للفروج.

يذكر أنه قد وصلت أسعار الفروج المشوي الواحد في مناطق نظام الأسد لـ 24 ألف ليرة وفروج بروستد لـ 30 ألف ليرة والمسحب أيضاً، وقد بلغ سعر كيلو شاورما الدجاج لـ 38 ألف ليرة وسندويشة الشاورما لـ 4000 ليرة.

أسعار الفروجبشار الأسدراتب الموظفسوريا