ردود متباينة للسوريين حول الحلقة الأولى من مسلسل ابتسم أيها الجنرال

تفاعل السوريون مع الحلقة الأولى من مسلسل ابتسم أيها الجنرال التي عرضت مساء أمس على شاشة تلفزيون سوريا وتلفزيون العربي.

وذهب البعض إلى أن الحلقة الأولى مخيبة للآمال من حيث الإثارة والإخراج لكنهم أكدوا بالمقابل على ثقتهم بالكاتب سامر رضوان الذي سيستطيع رفع وتيرة الأحداث وتقديم دراما مختلفة كما في أعماله السابقة.

دول فاعلة في الملف السوري تجتمع في الأردن لبحث الحل السياسي

بالمقابل رأى البعض أن أحداث الحلقة الأولى قوية وتعتبر نقلة نوعية في الدراما السورية خاصة أن العمل هو أول عمل سوري بعيد عن الرقابة المفروضة من قبل نظام الأسد كما حاول كثيرون ربط أحداث الحلقة بأحداث مشابهة في الواقع السوري.

وإلى مناطق سيطرة نظام الأسد حيث رصدت حبر حالة من الخوف من مشاهدة العمل عبر منشورات ساخرة في معظمها حيث علق موالون أن من يشاهد الحلقة الأولى في بيته فسيشاهد الثانية في بيت خالته حتماً في إشارة إلى معتقلات الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وحاولت صفحة موالية التحذير من مشاهدة العمل بحجة أنه يحوي على مشاهد جريئة لا تناسب الشهر الفضيل ليرد أحد متابعي الصفحة بأن المشاهد ليست فوق +18 ، بل فوق مستوى تفكير قطيع ينبح “بدنا نموت بدنا نموت صباط الأسد تابوت” ، هي مشاهد لا تناسب لمشاعر مسوخ متطرفة لأنها تفضحها ، مشاهد تسمي الأشياء بمسمياتها وتحدد أس الكارثة وهو زعيم عصابة نابشي القبور وليس الاكتفاء بالقول إن الكارثة سببها التجار أو محافظ حمص في أحسن الأحوال.

وأضاف منشوركم ليس سخرية بل يعكس القعر الذي وصلتم له ويؤكد المؤكد أن المواجهة ضد العصابة قد تكون في أحد أشكالها فكرية وهذا يؤلمكم أكثر وأكثر.

ويُعرض المسلسل على شاشة تلفزيون سوريا، وقناة “العربي 2″، وهو من إنتاج شركة ميتافورا، وإخراج عروة محمد، وتأليف سامر رضوان، ويشارك في بطولة العمل كل من مكسيم خليل وعبد الحكيم قطيفان وريم علي ومازن الناطور وعزة البحرة وسوسن أرشيد ومرح جبر وغطفان غنوم.

ابتسم أيها الجنرالالدراما الرمضانيةالدراما السوريةالنظام السوريحلبحمصدمشقسورية