رفعت الأسد عرّاب المجازر يهنئ ابن أخيه لفوزه بمسرحية الانتخابات

أرسل رفعت الأسد شقيق رأس نظام الأسد السابق حافظ الأسد برقية تهنئة إلى رأس نظام الأسد بشار الأسد بمناسبة فوزه بمسرحية الانتخابات التي أجراها مؤخرًا.

ووفق مانشر دريد الأسد ابن رفعت الأسد، فإن أبيه بعث ببرقية تهنئة إلى رأس نظام الأسد بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا بعد إجرائه مسرحية انتخابات، قوبلت برفض دولي ومحلي.

وقال رفعت الأسد المتهم بضلوعه بجرائم حرب في سورية: “اليوم ينتصر الشريف وشعبه، و لا يسعني بعد إذ رأيتك حبيبًا كريمًا، وكما عهدتك بحمد الله إلا أن أبعث اليوم أصدق التهاني بمناسبة حصولكم على ثقة شعبنا العظيم بإعادة انتخابكم”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب البرقية فقد تمنى رفعت لابن أخيه التوفيق والنجاح في القيام بالمهام في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها سورية، زاعمًا أن بشار الأسد هو أهل لتلك المهمة.

ويتهم رفعت الأسد شقيق حافظ الأسد بضلوعه في جرائم حرب في سورية، خصوصًا في ثمانينات القرن الماضي، وارتكابه مجزرة حماة وقتله لآلاف المدنيين من أهالي المحافظة حينها.

اقرأ أيضاً:  لافروف: “أمريكا تدعم قسد بالأموال السورية المنهوبة”

ويخضع رفعت الأسد حاليا للمحاكمة في القضاء الفرنسي، بتهم اختلاس أموال عامة وعمليات تبييض أموال، وقد أصدرت إحدى المحاكم الفرنسية عليه بالسجن خمس سنوات.

وغادر عرّاب مجزرة حماة سورية أواخر الثمانينات في القرن الماضي، عقب خلاف بينه وبين رأس نظام الأسد حينها شقيقه حافظ الأسد، متجهًا إلى فرنسا.

أخبار سورياالانتخابات السوريةبشار الأسدجرائم حربجزار حماهرفعت الأسدرفعت يهنئ بشارسوريافرنسا