روسيا تشيد نصبًا تذاكريًا لقتلى طائراتها في سراقب

شيدت الميلشيا الروسية الموجودة إلى جانب ميلشيا نظام الأسد في ريف سراقب الشرقي بمحافظة إدلب، نصبًا تذكاريًا لقتلى طائرة روسية مروحية سقطت في المنطقة منذ عدة سنوات.

وقالت مصادر إعلامية ومحلية: “إنّ القوات الروسية عملت على إشادة نصب تذكاري،  لقتلى الطائرة المروحية الروسية التي سقطت منذ عدة سنوات في منطقة (السيحة) بريف سراقب الشرقي.

وأضاف المصدر أنّ القوات الروسية اختارت مكان سقوط المروحية على الطريق الواصل بين سراقب وبلدة أبو الظهور، في منطقة (السيحة) بالقرب من بلدة (تل الطوقان) لإقامة النصب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

نصب لقتلى روس في حميميم:

وهذه ليست المرّة الأولى التي يتم فيها إقامة نَصب لطيارين روس، حيث عملت روسيا على إشادة نصب أخر للطيار الروسي أوليغ بيشكوف، إذ دشّنت له روسيا في 25 من تشرين الثاني 2020، لوحة تذكارية في قاعدة حميميم، ووضعت اللوحة في ساحة الطائرات بالقاعدة، حيث كانت طائرة بيشكوف متمركزة.

وفي 27 من كانون الثاني 2016، أقام النحات السوري إياد البلال تمثالًا للضابط.

وشيّدت روسيا، تمثالًا نصف برونزي لطيار روسي يدعى رومان فيليبوف، قُتل بإدلب في 2018.

وعادةً تستذكر حميميم القتلى الروس الضباط في سورية بنصب تذكارية، ففي تشرين الأول 2020، دشّن قائد مجموعة القوات الروسية في سورية، الجنرال ألكسندر تشويكو، نصبًا تذكاريًا للطيار الروسي رفعت حبيبولين، الذي قُتل ورفاقه في سورية.

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية والتركية أمام الدولار الأمريكي ليوم الإثنين 14-6-2021

يشار إلى أنّ ضابطة روسية من بين قتلى الطائرة تدعى (ناتاشا) كانت على متن الطائرة التي سقطت شرق سراقب، وقد نفّذت القوات الجوية الروسية حملة جوية شرسة على مدينة سراقب بهدف استعادة جثتها حينها، ما دفع تركيا للتدخل ووقف القصف من قبل روسيا مقابل تسليم جثة (ناتاشا) التي كانت بحوزة فصائل المعارضة المسيطرة على ريف سراقب الشرقي في ذلك الوقت.

أبو الظهورأخبار سورياالقوات الجوية الروسيةتل الطوقانريف إدلبسراقبصحيفة حبرمروحية روسيةموقع حبرنصب تذكاري روسي