روسيا تشيِّد مهبطًا للمروحيات العسكرية في القامشلي

بدأت القوات الروسية بتشييد مهبط للطائرات المروحية العسكرية في مدينة القامشلي، الخاضعة لسيطرة ميلشيا قسد شمال شرق سورية.

وبحسب ماذكره موقع (عين الفرات) المحلي، فإن القوات الروسية، بدأت خلال الساعات الأخيرة بتشييد مهبط للمروحيات العسكرية داخل المربع الأمني في مدينة القامشلي؛ ليكون مُرفقًا بمركز التنسيق الروسي.

ويوم أمس السبت وصل نحو 15 آلية حفر وبناء إلى ساحة الثكنة الفرنسية القديمة وسط المربع الأمني في القامشلي، وبدأت العمل على تخطيط وبناء مهبط للمروحيات بالتزامن مع تشييد مركز للتنسيق الروسي بإشراف الفيلق الخامس الروسي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب المصادر فإن قرار إنشاء وتشييد المهبط، جاء بشكل مفاجئ، وبأوامر من القيادة الروسية في قاعدة حميميم العسكرية في اللاذقية.

وأوضحت مصادر أن الهدف من إنشاء مهبط للمروحيات هو من أجل مواجهة التمدد الإيراني في منطقة شرق سورية، ومنافسة الميلشيات الإيرانية التي باتت تهدف لتجنيد الشبان من أبناء المنطقة بهدف كسب مناطق نفوذ.

قوات الأسد تدخل حوض اليرموك لتطبيق التسوية

ونوه المصدر أن المهبط الذي تعتزم روسيا إنشاءه من المقرر أن يتسع لأربع مروحيات عسكرية بالوقت ذاته، وسيستلم مركز التنسيق الحديد تنظيم التعليمات العسكرية البرية والجوية بين القوات الروسية وقوات الأسد في القامشلي.

ويأتي إنشاء المهبط في وقت تشهد العلاقات بين روسيا وميلشيا قسد تقاربًا واضحًا من حيث الزيارات والتنسيق المتواصل بين الطرفين.

الفيلق الخامس الروسيروسيا توسع انتشارها بسورياسورياقاعدة حميميم العسكريةمدينة القامشليمطار حوامات روسيمناطق سيطرة قسدمهبط للمروحيات العسكرية الروسيةنظام الأسد