روسيا تعلن مقتل عناصر لنظام الأسد في ريفي إدلب وحلب

أقرت القوات الروسية أن ثلاثة عناصر لنظام الأسد قُتلوا برصاص فصائل المعارضة “الثوار” في كل من ريف حلب الغربي وإدلب الجنوبي.

وقال رئيس المركز الروسي للمصالحة “فاديم كوليت” الأربعاء: “قامت فصائل المعارضة (الثوار) بقتل عنصرين من نظام الأسد برصاص قناصة، وتمت إصابة اثنين آخرين بجروح في ريف حلب”.

وزعم أن مصدر إطلاق النار، كان من طرف محيط قرية “الرويحة” بالقرب من قرية “جرادة” جنوبي إدلب، التي أدت إلى قتل عنصر لنظام الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

مضيفًا: ” لقد تم إصابة عنصر تابع لنظام الأسد، في ريف اللاذقية، جراء قصف لفصائل المعارضة بالهاون لريف اللاذقية”.

وارتبط إعلان روسيا لقتل العناصر التابعين لنظام الأسد، مع عقد مؤتمر سوتشي بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، وذلك لبحث الملف السوري.

سعر الليرة السورية والتركية ليوم الجمعة 1/10/2021
في حين زعمت روسيا في 27 من أيلول الجاري، أن قاعدتهم حميميم العسكرية، في ريف اللاذقية، تعرضت لرشقات صواريخ حاولت فيها الدفاعات الجوية الروسية التصدي لها، حسب وكالة “سبوتنيك” الروسية، وجاء ذلك حينها تبريرًا لقصف روسيا للمدنيين العزل في الشمال المحرر.

وتزامنًا مع انعقاد مؤتمر سوتشي بين بوتين وأردوغان، شهد الشمال السوري المحرر حالةً من الهدوء منذ يومين، حيث غابت الطائرات الروسية عن أجواء المنطقة، إلا أنها عادت للقصف بشدة خلال الساعة الماضية مستهدفة جبل الزاوية.