روسيا تفكك غرفة تحرير إدلب بدواعي الخيانة مع إسرائيل

 

كشفت مصادر محلية عن قيام روسيا بتفكيك ما يسمى (غرفة عمليات تحرير إدلب)، التي تتخذ من مطار حماة العسكري مقرًا لها.

وبحسب المصادر فإن روسيا أصدرت أوامر بإنهاء مهام العديد من الميلشيات، التي توالي لإيران في داخل مطار حماة العسكري، والتي تنضوي ضمن تشكيل يسمى غرفة عمليات تحرير إدلب.

وتتكون هذه الميلشيات من لواء الباقر ولواء القدس الفلسطيني، ومجموعات تتبع لميلشيا حزب الله السوري، وعناصر من مغاوير البحر، بالإضافة إلى أنه تم اعتقال عدد منهم.

اقرأ أيضاً:  حقيقة صورة تصدي دفاعات الأسد لصواريخ الكيان الإسرائيلي يوم أمس الإثنين

التفكيك بسبب الخيانة:

وقالت المصادر: إن روسيا عملت على تفكيك تلك الميلشيات بسبب تهم وُجِّهت لهم بالخيانة وإعطاء الكيان الإسرائيلي إحداثيات، بالإضافة إلى تسهيل الميلشيا مرور مقاتلي تنظيم داعش في منطقة ريف حماة.

وبسبب ارتكاب تلك الميلشيات أفعال غير شرعية، حسب زعم الروس، وعملهم على زعزعة أمن واستقرار المجتمع في المنطقة الموجودين فيها.

في حين رأى متابعون للوضع الميداني في سورية أن روسيا أقدمت على هذه الخطوة لتقليص للنفوذ الإيراني في سورية، وفي المنطقة الوسطى خصوصًا، وقد استخدمت روسيا حجة التعامل مع إسرائيل للتخلص من الميلشيات.

وتشهد المناطق السورية صراعًا بين كل من إيران وروسيا بخصوص للنفوذ ومناطق السيطرة، وتحاول روسيا إبعاد إيران عن المشهد السوري لضمان اتفاقياتها التي تعقدها مع تركيا بخصوص مناطق الشمال السوري.

أخبار سورياإدلبإيراناتهامات بالخيانةالتعامل مع إسرائيلحزب الله اللبنانيروسياغرفة عمليات تحرير إدلبلواء الباقرلواء تحرير القدسمطار حماه العسكرنظام الأسد