روسيا تكشف موعد عقد الاجتماع الرباعي لمناقشة التطبيع بين تركيا ونظام الأسد

كشفت روسيا عن موعد عقد الاجتماع الرباعي بين نظام الأسد وتركيا وإيران وروسيا على مستوى نواب وزراء الخارجية وذلك لمناقشة عدة ملفات أهمها التطبيع بين تركيا ونظام الأسد.

وقال المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وإفريقيا، ونائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف: إن المشاورات الرباعية على مستوى نواب وزراء خارجية سوريا وتركيا وإيران وروسيا، قد تجري في موسكو خلال أوائل نيسان المقبل.

ورد بوغدانوف على سؤال بشأن احتمال عقد مشاورات رباعية على مستوى نواب وزراء الخارجية بقوله: أعتقد أنه في بداية نيسان، في موسكو، ستكون هذه المشاورات من أجل التحضير للاجتماع الوزاري وفق وكالة سبوتنيك الروسية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

كما نقلت وكالة تاس الروسية أنه بالرغم من كون الأوقات الحالية ضمن موسم العطل ورمضان والعديد من الظروف الأخرى، لكن العمل مستمر لإجراء اللقاء، آملًا أن تبلغ الوساطة الروسية هدفها بإعادة العلاقات السورية- التركية.
روسيا ترحب بالتقارب السعودي مع الأسد

وأبدى بوغدانوف ترحيبه بالتقارب السعودي مع النظام السوري، والمحادثات التي توجت نحو إعادة فتح سفارتي البلدين.

وعلق بقوله: هذه خطوة جيدة من الجانبين، كانت هناك اتصالات، وستبقى قائمة على ما اعتقد، نرحب بتطبيع العلاقات بين سوريا والسعودية ودول عربية أخرى.

وتابع: نحن نعمل دائمًا مع جميع الأطراف المعنية كأصدقاء وشركاء، وندعو إلى تطبيع العلاقات بين بعضهم البعض.

وفي سياق متصل نقلت صحيفة الوطن الموالية اليوم الإثنين معلومات عن مصدر دبلوماسي تفيد بأن الاجتماع الرباعي سيناقش مسألة انسحاب القوات التركية من سوريا.

إيرانالاجتماع الرباعيتركياروسياسوريانظام الأسد