روسيا معجبة بقرار مجلس الأمن حول المساعدات وتصفه بالمثالي

وصفت روسيا قرار مجلس الأمن الأخير حول آلية إدخال المساعدات إلى سورية بالمثالي.

جاء ذلك خلال حديث نائب المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة لمجلس الأمن، ديمتري بوليانسكي الذي قال اليوم الأربعاء: إن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وجد نمطًا مثاليًا لآلية المساعدة عبر الحدود السورية.

وتابع أن روسيا ستراقب عن كثب كيفية تنفيذها على أرض الواقع وفق ما نقلت وكالة تاس الروسية، عن بوليانسكي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشار إلى أنه بعد اكتشاف النمط الأمثل لآلية إيصال المساعدات عبر الحدود، نحن بذلك أعطينا فرصة ثانية للتنفيذ الصادق لجميع جوانب القرار المتعلقة بالآلية خلال الأشهر الستة المقبلة.

وأضاف: سنستخدم إمكانات الحوارات التفاعلية غير الرسمية في مجلس الأمن، من أجل تتبع التقدم في القرار الذي اعتمدناه، وتحديد مستقبل آلية المساعدات عبر الحدودظ

وأردف أن الحوار الصريح والموضوعي حول المشاكل في السياق الإنساني في سوريا، سيساعد بلاده على اتخاذ قرار مدروس بمجرد انتهاء فترة نصف العام هذه، مشيرًا إلى أنه مقتنع بأن التقارير الخاصة للأمين العام وحدها لن تكون كافية للتمديد.

رغم رفض الأمم المتحدة..لبنان يصر على ترحيل السوريين

وأشار إلى أن هناك قدرًا كبيرًا من العمل الذي يحتاج مجلس الأمن إلى القيام به الآن على العديد من المسارات المحورية، من بينها تعزيز عمليات التسليم عبر الخطوط إلى جميع مناطق سورية.

وطالب الأمين العام بإيلاء اهتمام خاص بضرورة رفع العقوبات الأحادية في سياق تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) التي لم يتم التغلب عليها بعد.

وصادق مجلس الأمن على قرار يقضي بتمديد إدخال المساعدات عبر الحدود إلى سورية لمدة ستة أشهر غير قابلة للتجديد إلا بقرار جديد وذلك بعد أن استخدمت روسيا حق النقض الفيتو بوجه قرار نرويجي إيرلندي.

إدخال المساعدات عبر الحدودروسياسوريافيتو روسيقرار روسيقرار مجلس الأمنمجلس الأمنمعبر باب الهوى