زيارة مرتقبة للمندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة إلى الحدود التركية السورية

نقلت مصادر إعلامية عن مسؤولين أمريكيين أن المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة (ليندا توماس غرينفيلد) ستجري زيارة مرتقبة هذ الأسبوع إلى الحدود التركية مع سورية.

وبحسب المصادر فإن غرينفيلد ستلتقي خلال الزيارة عدد من المسؤولين الأتراك والمسؤولين في وكالات الأمم المتحدة ومسؤولي إغاثة سوريين.

وأشار المسؤولين الأمريكيين إلى أن توماس ستؤكد خلال الزيارة دعم الولايات المتحدة القوي لدخول المساعدات الإنسانية إلى سورية، واستمرار دخولها.

منوهًا إلى أنه لايوجد ماهو أكثر ضرورة من مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية التي تنقذ أرواح المدنيين، ولا يوجد ماهو أكثر إلحاحًا من إدخال المساعدات عبر المعابر.

اقرأ أيضاً:  هل سحب الأردن الجنسية من وسيم يوسف ؟

وتأتي الزيارة الأمريكية إلى الحدود التركية السورية بعد تحذيرات عدة من الإخفاق في تمديد إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى الداخل السوري.

تمديد إدخال المساعدات قد يفشل!

وحذر عدد من المسؤولين في الأمم المتحدة من الإخفاق في تمديد قرار دخول المساعدات الإنسانية إلى الداخل السوري، وذلك بسبب رفض روسيا واستخدامها الفيتو ضد قرار دخول المساعدات الإنسانية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وسينتهي قرار إدخال المساعدات الإنسانية إلى الداخل السوري عبر معبر باب الحدودي مع تركيا في 11 تموز المقبل، وذلك بعد عام على تجديده بعد قرار قدمته ألمانيا وبلجيكا لمجلس الأمن الدولي، وتم إقرار دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر واحد فقط وهو معبر باب الهوى.

 

أخبار سورياأمريكاالحدود السوريةالشعب السوريالمساعدات الإنسانيةالمعابرروسيافيتو روسيليندا توماس غرينفيلد