سالم المسلط: عمليات الإصلاح في الائتلاف تأتي ضمن مطالب الشعب السوري

أكد رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط أن عمليات الإصلاح التي يقوم بها الائتلاف حاليا تأتي ضمن أجندة وطنية خالصة واستابة لمطالب الشعب السوري.

ويوم أمس الجمعة عقد الائتلاف الوطني لقاء صحفي مع العديد من الوسائل الإعلامية، حضره رئيس الائتلاف ورئيس الحكومة المؤقتة وعدد من أعضاء الائتلاف، وذلك للحديث عن آخر التطورات التي شهدها الائتلاف ضمن مسمى الإصلاح.

الأمم المتحدة تدعو للاستجابة للانتهاكات في سورية

وقال المسلط: “إن عملية الإصلاح في الائتلاف الوطني ليست جديدة، وبدأت قبل دورات سابقة، وكان شعار هذه الدورة وحدة المعارضة والمضي بالعملية الإصلاحية”.

وأضاف أنه بناء على ذلك تم تشكيل لجنة لدراسة النظام الأساسي للائتلاف وتقديم التعديلات اللازمة، إضافة إلى تشكيل لجنة أخرى لتقييم أعضاء ومكونات الائتلاف وفاعليتهم السياسية والتمثيلية.

وأشار المسلط أن التعديلات على النظام الأساسي الجديد تم إقرارها في الجلسة الطارئة للهيئة العامة بموافقة الغالبية الساحقة من الأعضاء، إضافة إلى بدء القبول بالاستبدالات المجمدة لسنوات لمكونات الائتلاف، وفصل الأعضاء والمكونات غير الفاعلة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ولفت إلى أن الهدف من عملية الإصلاح هو تعزيز التمثيل الحقيقي والشرعي للشارع السوري، وأن يكون الائتلاف الوطني يمثل انعكاساً للشارع الثوري، وزيادة التشاركية السياسية.

منوهاً أن الائتلاف سيجري زيارة خلال الأيام القادمة إلى المناطق المحررة، وذلك بخصوص التشاور بتوسعة الائتلاف وضخ دماء جديدة عبر ضم ممثلين عن كيانات فاعلة في المناطق المحررة.

يذكر أن الائتلاف أنهى أول أمس الخميس أربع كتل داخل تشكيلاته، وبذلك أنهى عضوية عدداً من أعضائه، إضافة إلى أنه أقال قبل أيام أربعة عشر عضواً، واستبدل أربعة آخرين، وقال إن ذلك يأتي ضمن خطة الإصلاح التي يعتمدها الائتلاف.

إصلاح الائتلافالائتلاف الوطنيالعارضة السوريةالهيئة العامة للائتلافسالم المسلطسورية