سفارة نظام الأسد في ماليزيا تضع فلسطيني سورية في خطر كبير

وجّه لاجئون فلسطيني سورية في (تايلند) نداءات استغاثة للمنظمات الإنسانية لتسوية أوضاعهم القانونية والمعيشية إلى حين قبول إحدى الدول توطينهم.

فحسبما نقلت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية أمس الأحد في منشور لها على صفحتها الفيسبوك، أن فلسطيني سورية لا يمنكهم تجديد وثائق سفرهم الخاصة المنتهية صلاحيتها بسبب إجراءات تعسفية من قبل وزارة نظام الأسد في ماليزيا .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقالت مجموعة العمل : إن السفارة السورية في ماليزيا فرضت على اللاجئين الفلسطينيين من سورية في تايلند 3500 دولار أمريكي ضريبة اغتراب لتسوية أوضاعهم حتى يتمكنوا من تجديد وثائق سفرهم الفلسطينية السورية .

كما نقلت في منشورها عن أحد لاجئي فلسطيني سورية أن وثائق السفر الخاصة بغالبية فلسطينيي سورية في تايلند منتهية الصلاحية، ولا يمكنهم تجديدها بسبب المبلغ المرتفع المقرر من قبل السفارة

اقرأ أيضاً:  الأردن تطالب قادة المعارضة على أراضيها بتجميد أنشطتهم!

مضيفًا أَنَّ السفارة الفلسطينية في ماليزيا أصدرت جواز سفر ممنوح من السلطة الفلسطينية، إلا أن السلطات التايلندية لا تعترف به.

ويعيش الكثير من فلسطيني سورية حالة كبيرة من الرعب والخطر الكبير بسبب مايترتب عن عدم تجديد وثائقهم لما يضعهم ذلك في وضع قانوني صعب ويعرضهم لملاحقة الشرطة والسجن .

أخبار سوريااللاجئيئن الفلسطينينتايلندسفارة نظام الأسدضريبة اغتراب على الفلسطينينفلسطيني سوريةماليزيا