سورية تسجل سبع وفيات جديدة بفيروس كورونا

تستمر عموم المناطق السورية بتسجيل إصابات متفاوتة بفيروس كورونا كوفيد-19 مع انخفاض في معدل الإصابة بالفيروس واستمرار تسجيل الوفيات.

وكشف مختبر الترصد الوبائي عن تسجيل 62 إصابة بالفيروس في مناطق شمال غرب سورية يوم أمس.

وسجلت محافظة إدلب 36 إصابة جديدة ليصبح الإجمالي 26494 إصابة فيما سجل 12 حالة شفاء جديدة ليصبح الاجمال 23245 وتم تسجيل خمس وفيات بكورونا ليرتفع العدد الكلي إلى 727 وفاة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

من جهتها أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية (قسد) عن تسجيل خمس إصابات جديدة في مناطق سيطرتها اثنتان في الحسكة وثلاث في القامشلي.

بالإضافة إلى شفاء حالتين دون الإعلان عن أي وفاة بحسب صحة قسد، لتصبح الأرقام 18694 إصابة تماثل للشفاء منها 1899 فيما وثق سابقاً وفاة 768 حالة.

اقرأ أيضاً:  فراس إبراهيم يصف وزير التربية في نظام الأسد بالحمار!

وفي مناطق سيطرة نظام الأسد سجلت وزارة الصحة 20 إصابة بإجمالي 25983 وشفاء ثماني حالات باجمالي 21995 مع وفاة حالتين ليصبح الإجمالي 1916.

وتشكك الجهات الصحية العالمية بعدد الإصابات والوفيات المعلنة في مناطق نظام الأسد في ظل عدم توفر رعاية صحية جيدة وسط سوء أوضاع اقتصادية تحد من قدرة المواطنين على اتباع نظام غذائي يعزز أجهزة المناعة.

Coronavirusإدلبإصابات كوروناالإنذار المبكرالترصد الوبائيالقامشليتنظيم قسدجهاز المناعةدمشقصحيفة حبركورونا سورياكوفيد 19نظام الأسدهئية الصحةوزارة الصحةوفيات كووونا